• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

74 قتيلا في هجومين انتحاريين بجنوب العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

وكالات

ارتفعت حصيلة التفجير المزدوج الذي استهدف مطعما وحاجزا أمنيا قرب الناصرية في جنوب العراق، اليوم الخميس، إلى 74 قتيلا على الأقل بينهم سبعة إيرانيين وأكثر من 93 جريحا، بحسب ما أعلنت السلطات العراقية.

وقال معاون مدير عام صحة ذي قار عبد الحسين الجابري إن "حصيلة الضحايا بلغت الآن 74 قتيلا و93 جريحا" في الهجوم الأكثر دموية لتنظيم داعش الإرهابي منذ استعادة كامل السيطرة على محافظة نينوى.

وكان الجابري قد أفاد في وقت سابق أن حصيلة الهجومين، اللذين استهدفا مطعما ونقطة تفتيش للشرطة على طريق سريع قرب مدينة الناصرية في جنوب العراق، بلغت 52 قتيلا و87 جريحا. ولفت إلى احتمال "ارتفاع عدد الوفيات بسبب وجود حالات خطيرة بين الجرحى".

وقالت مصادر الشرطة إن أحد المهاجمين فجر سترته الناسفة داخل المطعم في جنوب غرب الناصرية بينما فتح ثلاثة أو أربعة انتحاريين آخرين النار على رواد المطعم.

وذكرت مصادر في مستشفيات بالمدينة أن بين القتلى إيرانيين. وأفادت الشرطة أن عدد القتلى قد يرتفع إذ إن عدة مصابين في حالة خطيرة.

وقد أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم المزدوج.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا