• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مختطفة فرنسية تستعجل هادي وأولاند العمل لإطلاقها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

المصدر

ناشدت ايزابيل بريم المختطفة الفرنسية في اليمن، عبر شريط مصور نشر على موقع يوتيوب الرئيسين اليمني عبدربه منصور هادي والفرنسي فرانسوا أولاند العمل سريعاً للافراج عنها.

وظهرت ايزابيل في تسجيل مصور تم بثه على موقع يوتيوب في الرابع من الشهر الماضي، وهي في منطقة صحراوية بملابس سوداء تغطي جسدها ورأسها وبدا عليها التعب.

وقالت إيزابيل «أنا المختطفة الفرنسية في اليمن منذ 10 أسابيع أدعو الرئيسين اليمني والفرنسي بسرعة إعادتي إلى فرنسا، كوني أصبحت متعبة جداً». ولم يتضمن الشريط أي معلومات عن الجهة الخاطفة أو الهدف من وراء عملية الاختطاف.

وعقب ظهور الرهينة ونشر إحدى الصحف المحلية الخبر، قالت مصادر دبلوماسية فرنسية إن باريس «تعمل في نطاق من السرية وبكل إصرار على تحرير إيزابيل بريم». وقال مسؤول فرنسي ان وزارة الخارجية تحاول التحقق من مصداقية التسجيل.

واختطفت ايزابيل ومترجمتها اليمنية شيرين مكاوي من قبل مسلحين مجهولين في 25 فبراير الماضي، أثناء تواجدهما في شارع 45 في العاصمة صنعاء.

وأطلق المسلحون المترجمة اليمنية بعد نحو شهر من اختطافها، واحتفظوا بالفرنسية التي تعمل لحساب وكالة «أيالا» الاستشارية والمتخصصة في قضايا التنمية المستدامة ومحاربة الفقر في الدول النامية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا