• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الشورى» يجدد ثقته بالجهات الأمنية ويدين هجوم الدمام

السعودية تقر صندوقاً خيرياً للشهداء والمصابين والأسرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

الرياض (وكالات)

وافق مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إنشاء صندوق للشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين.

ويهدف الصندوق إلى مساعدة المحتاجين من أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، ومن يعولونهم شرعاً، والقيام بأعمال خيرية يعود أجرها وثوابها لهم. ويرأس مجلس أمناء الصندوق ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

من جهته استنكر مجلس الوزراء الجريمة الإرهابية التي حاولت استهداف المصلين في جامع العنود في مدينة الدمام، وعده اعتداء آثماً من فئة ضالة خارجة عن الدين اتخذت العنف والقتل منهجاً وسعت إلى الإفساد في الأرض وزعزعة الأمن والاستقرار وتشويه صورة الإسلام، منوهاً بتمكن الجهات الأمنية من إحباط محاولة تنفيذ الجريمة. كما نوه المجلس بالتعاون الوثيق بين المواطنين ورجال الأمن،مؤكداً أن المواطن هو رجل الأمن الأول.

إلى ذلك، استنكر مجلس الشورى السعودي بشدة المحاولة الإرهابية الفاشلة التي استهدفت مسجداً في حي العنود في الدمام الجمعة الماضي، مؤكدا أن «العمل الإرهابي الجبان لن يزيدنا إلا وحدة وصفاً خلف القيادة».

وأدان المجلس، في بيان تلاه الأمين العام لمجلس الشورى محمد بن عبد الله آل عمرو في مستهل جلسة المجلس العادية التي عقدت أمس برئاسة نائب رئيس المجلس محمد بن أمين الجفري «هذا العمل الإرهابي الجبان الذي لن يزيد أبناء الوطن إلا وحدة واجتماعا، ولن يزيد الأعداء إلا غيضاً وإحباطاً». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا