• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يُعرض على شاشة «أبوظبي الإمارات» في رمضان

«الغربال» دراما ترصد الصراع على السلطة في دمشق القديمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

تبدأ قناة «أبوظبي الإمارات»، عرض المسلسل السوري الجديد «الغربال»، من تأليف الكاتب سيف حامد وإخراج ناجي طعمي، وذلك ضمن دورتها البرامجية المتميزة لشهر رمضان المقبل.

تدور أحداث المسلسل الجديد في دمشق القديمة أواخر ثلاثينيات القرن الماضي، وهو من بطولة نخبة من الممثلين، بينهم عبد المنعم عمايري وأمل عرفة وبسام كوسا وعباس النوري ومنى واصف. ويتوقّع أن يحظى المسلسل بنسبة مشاهدة عالية، ما من شأنه تكريس مكانة «أبوظبي الإمارات» كخيار رئيسي للمشاهدين في الدولة، خاصة خلال الشهر الفضيل.

ويحكي «الغربال» قصّة الصراع الدامي على السلطة الاجتماعية في تلك المرحلة، ومحاولات البعض تفتيت النسيج الاجتماعي الدمشقي، ما يجعل بعض الأشخاص أدوات بلا ضمائر، ليطفو الشر ويسود الظلم لفترة وجيزة، لكن «الغربال» سرعان ما يتحرك ليفرز أصحاب الضمائر الخيرة من الخبيثة، لتعود العدالة وينتصر الخير في النهاية.

وقد صيغت أحداث «الغربال» في حبكة بوليسية درامية تأسر المشاهد وتبدأ بمقتل «سالم»، ابن زعيم عشيرة «الشاغور»، فتصاب الحارة بفاجعة وينطلق «أبو سالم» في بحث مستميت عن الفاعلين وكذلك المستفيدين من الجريمة. ويشكل ذلك كله شرارة انطلاق سلسلة اتهامات واغتيالات متبادلة تتمحور حول موضوع قديم جديد ألا وهو الصراع على السلطة. ورغم أنّ كفّة الشر ترجح مؤقتاً، لكن اهتزاز «الغربال» في النهاية يفرز النقي من الشائب، والضمائر الخيرة من النفسيات الخبيثة.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا