• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي السينمائي» يكرم النجمة الهندية ريكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

دبي (د ب أ)

يكرم «مهرجان دبي السينمائي الدولي» هذا العام الممثلة الهندية الشهيرة ريكا، حيث يمنحها «جائزة تكريم إنجازات الفنانين» أمام حضور الدورة الـ13 للمهرجان، والتي تقام في الفترة من السابع حتى 14 ديسمبر المقبل.

وقال مسؤولون في المهرجان، إن هذا التكريم يأتي «تقديراً لمساهمات ريكا الكبيرة في مجال السينما الهندية التي تمتد لعقود».

وتأثّرت ريكا كثيراً بسيرة والديها، وكلاهما امتهن التمثيل، وتبعت خطاهما، وكرّست نفسها للتمثيل منذ صغرها. حيث بدأت حياتها المهنية ممثلة طفلة في أفلام تيلوجوية، واستمرت في هذا الطريق حتى حصلت على أول دور بطولة لها في الفيلم البوليوودي «سوان بادون». كما شاركت ريكا في أكثر من 180 فيلماً، وحصلت على عدة جوائز وأوسمة خلال حياتها المهنية التي تمتد 40 عاماً.

وحصدت الممثلة الهندية ثلاث جوائز «فيلم فير»، وجائزتين لأفضل ممثلة عن الفيلمين «خُوبسورات» عام 1980، و«خون بهاري مانج» عام 1988، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة في فيلم «خيلاديون كا خيلادي» عام 1996. وأتاحت لها مسيرتها الفوز بجائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثلة عن تجسيدها لشخصية مؤثرة في فيلم «أمراو جان» عام.1981

وقال عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي، في بيان أمس، «يعتمد عالم السينما على الأفراد المتفانين والموهوبين الذين يعملون بجد في التأثير على نمو صناعة السينما، ولذلك تُقدّم (جائزة تكريم إنجازات الفنانين) تكريماً واحتراماً لهم».

وأضاف «في دورة المهرجان الـ13 يسعدنا تكريم موهبة مثل الفنانة ريكا، التي لعبت دوراً أساسياً في تطور السينما الهندية، وحافظت على مكانتها الأسطورية، خلال مسيرتها الفنية الممتدّة عبر أربعة عقود، واكتسبت شهرتها في جميع أنحاء العالم، ومنها دولة الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا