• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يناقش قضية «العنوسة» على «أبوظبي الإمارات» في رمضان

«الحب سلطان» سباحة ضد تيَّار تقاليد الزواج في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

قصة حب مثيرة وجريئة سيشاهدها الجمهور على شاشة «أبوظبي الإمارات» ضمن خطتها الدرامية في شهر رمضان هذا العام، تجمع بين الفنانة الإماراتية أريام في أولى تجاربها في عالم التمثيل، والفنان المصري خالد سليم، ولم يأت اختيار كل منهما عشوائياً، بل الجنسية نفسها هي محور الأحداث التي تتمحور حوله قصة المسلسل، الذي يدور حول قصة حب قوية تجمع خالد سليم بفتاة خليجية وتلعب دورها أريام، ويضطر بسببها إلى مواجهة الكثير من العقبات والتقاليد الاجتماعية.

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

يناقش المسلسل الذي يشارك في بطولته عبدالمحسن النمر، ومحمود بوشهري، وفاطمة عبدالرحيم، وعبدالإمام عبدالله، وإبراهيم الحساوي، وزهرة الخرجي، قضية «العنوسة» التي لم يتم تناولها أو التطرق لها من قبل بشكل موسع في الدراما الخليجية، ويعد العمل من نوعية المسلسلات الاجتماعية الواقعية، الذي يعرض بعض المشكلات التي تتعرض لها الفتاة الخليجية، ومن قبل أهلها، خصوصاً في حالة إذا أرادت الخروج عن المألوف والسائد في المجتمع الخليجي والزواج من «غير مواطن».. فهل سيتقبل المشاهد القضية التي يتطرق لها المسلسل أثناء عرضه في رمضان.. «الاتحاد» التقت أبطال العمل أثناء تصوير بعض المشاهد في فندق «ريجينسي» بأبوظبي، الذين تحدثوا عن قصة العمل وإمكانية تقبله، إضافة إلى أدوارهم فيه، ودور أريام، خصوصاً وأنها تخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى.

خطوط حمراء

كانت البداية مع المخرج محمد البكر،الذي أكد أن قصة المسلسل واقعية اجتماعية، تناسب عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي،وقال:يركز العمل الدرامي الجديد على قصة ثلاثة أصدقاء، هم «شاهين»، و«ضاري»،و«سند»،يواجهون التحديات،بحثاً عن الحب والمال والنجاح في الحياة،فالأصدقاء الثلاثة يعيشون في مجتمع مليء بتناقضات و«خطوط حمراء»، تحد أحياناً من قدراتهم على التغريد خارج السرب، ومع المشكلات العائلية وتقاليد المجتمع ونظرته إلى الشباب، تتدخل في قرارات الشبان الثلاثة، فيتجلى صراع الأجيال، وتبرز الهوة بين الأهل والأبناء، الذين يتحدثون بلغة خاصة قد لا يفهمها آباؤهم. وتابع: فإلى جانب موضوع «العنوسة» هو محور أحداث المسلسل،يزخر العمل بأحداث مشوقة، مكونة من معاناة وصدمات وحب ويأس وكذلك كثير من الفرح، فهناك العديد من المفارقات والإخفاقات والصدمات التي تصدم المشاهد، لكنه في الوقت نفسه سيتقبل فكرة المسلسل الجديدة من نوعها في الطرح.

إنتاج مشترك ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا