• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مجلس التعاون يدين هجوم كويتا الباكستانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

الرياض (وام)

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمس، الهجوم المسلح الذي وقع قبل يومين، واستهدف مركز تدريب للشرطة في مدينة كويتا الباكستانية، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات من المتدربين به، ووصفه بأنه جريمة إرهابية تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية كافة.

وأكد الزياني أن هذه الجريمة الإرهابية تؤكد الحاجة لتضافر جهود المجتمع الدولي من أجل مكافحة التنظيمات الإرهابية أينما وجدت.

وعبر عن وقوف دول مجلس التعاون ومساندتها لباكستان في كل ما تتخذه من إجراءات أمنية للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها، معرباً عن تعازيه الحارة لذوي الضحايا الأبرياء وللحكومة والشعب الباكستاني، وتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

من جهة أخرى قتلت إدارة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الباكستانية أمس، ثلاثة إرهابيين تابعين لجماعات محظورة واعتقلت 50 مشتبها به، عند طريق كورناجي في مدينة كراتشي جنوب باكستان.

ونقلت قناة «جيو» الإخبارية الباكستانية عن جنيد الشيخ، قائد الشرطة، القول إن تبادل إطلاق النار تم بعد ورود معلومات من وكالة الاستخبارات، موضحا أنه قد تم قتل ثلاثة إرهابيين تابعين لجماعة محظورة رميا بالرصاص، بعد تبادل لإطلاق النار.

من ناحية أخرى، ألقت الشرطة الباكستانية القبض على 50 مشتبها بهم، أثناء عمليات بحث في مناطق مختلفة من المدينة، وتم نقل المشتبه بهم إلى مكان لم يتم الكشف عنه للتحقيق معهم، بحسب «جيو».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا