• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

استمرار المعارك والتحالف يكثف غاراته على الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

تواصلت المعارك في اليمن أمس في معظم جبهات القتال بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية فيما كثف طيران التحالف، ولليوم الثاني على التوالي، غاراته على مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في بلدة نهم القريبة من صنعاء وتشهد معارك محتدمة منذ عشرة أشهر. وقالت مصادر محلية ووسائل إعلام يمنية إن 30 غارة جوية استهدفت أمس مواقع الانقلابيين في نهم التي تقع على بعد 40 كيلومتراً شمال شرق عاصمة البلاد الخاضعة منذ عامين لسيطرة المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران. وتركز القصف الجوي خصوصاً على أهداف حوثية في مناطق بني بارق ومحلي ومسورة في جنوب غرب نهم، وطال مواقع للميليشيات في مرتفعات جبلية مجاورة.

وذكر بيان صادر عن الجيش اليمني أن «تعزيزات عسكرية كانت في طريقها للميليشيات الانقلابية دمرتها طائرات التحالف في مديرية نهم»، مضيفاً أن مدفعية الجيش الوطني استمرت في دك معاقل الميليشيات الانقلابية التي خسرت الأربعاء مواقع عديدة لها بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 18 من عناصرها وأربعة من أفراد القوات الحكومية بينهم قائد عسكري بارز. وأفادت مصادر عسكرية أن أربع غارات للتحالف استهدفت مواقع في بلدة بني حشيش التي تبعد 13 كيلومتراً إلى الشرق عن العاصمة وتحتوي على قاعدة عسكرية تابعة لأتباع المخلوع صالح. وقصفت مقاتلات التحالف تجمعات للميليشيات الانقلابية في بلدة صرواح شرق صنعاء آخر معاقل الحوثيين في محافظة مأرب، وهاجمت مواقع للمتمردين في بعض مناطق الصراع في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.

كما استهدفت ست ضربات جوية مواقع في منطقة بني سعد بمحافظة المحويت شمال غرب صنعاء موقعة قتلى وجرحى. ودمر القصف الجوي رادارات في جبل العبلا المطل على مدينة صعدة عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته وتعد المعقل الرئيس للمتمردين الحوثيين في أقصى شمال البلاد. واستهدفت خمس غارات مواقع للميليشيات في بلدتي باقم والظاهر الحدوديتين مع السعودية في شمال وجنوب غرب صعدة.

وفي تعز ثالث مدن البلاد، احتدمت المعارك بين أنصار الحكومة وميليشيات الانقلاب في العديد من مناطق الصراع بالمحافظة الواقعة جنوب غرب اليمن.

وقتل وجرح العشرات من المسلحين أمس بمواجهات ضارية اندلعت في منطقة الصيرتين ببلدة الصلو جنوب تعز، بينما لقي 20 على الأقل من الحوثيين مصرعهم في ضربة جوية نوعية للتحالف استهدفت تجمعاً لهم في بلدة الوازعين غرب المحافظة. وقال قائد محور ‫تعز‬، اللواء خالد فضل، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت موقعين في منطقة الصيرتين بالصلو بعد اشتباكات عنيفة اندلعت إثر هجوم مباغت للانقلابيين للسيطرة على المنطقة. وأضاف «كسرنا هجمات للانقلابيين في منطقة الصيرتين». كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة من إفشال هجوم للحوثيين في منطقة الشقب شرق جبل صبر جنوب مدينة تعز. وأسفرت الاشتباكات عن مصرع ثمانية حوثيين وجرح 11 آخرين.