• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إنجاز 90% من تأهيل مطار عدن الدولي بدعم الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد)

أعلن مسؤولون في مطار عدن الدولي أن أعمال التأهيل والترميم التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة للمطار وصلت 90 %، وأن الأعمال متواصلة من أجل إنجاز هذا المشروع خلال الفترة القليلة القادمة، وإعادة افتتاحه بشكل كامل أمام الرحلات الدولية. وأكد وكيل المحافظة رشاد شايع أن الاستعدادات متواصلة من أجل إعادة إعمار مطار عدن الدولي الذي تعرض للدمار خلال الحرب الظالمة التي شنتها الميليشيات الانقلابية، مضيفاً أن الافتتاح الرسمي سيتم فور الانتهاء من التجهيزات الفنية الأخيرة التي يجري العمل عليها من أجل إصلاح منظومة الطاقة الكهربائية وشبكات المياه والصرف الصحي وسفلتت بعض الطرقات في ساحة المطار الخارجية.

وأشاد بالدعم والمساندة التي تقدمها دولة الإمارات في سبيل أعمار ما خلفته الحرب الظالمة، ومساندة السلطات المحلية في عدن على النهوض من جديد.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك ضم عدداً من المسؤولين المحليين في قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحية والنظافة بحضور مدير مطار عدن الدولي المهندس طارق عبدة علي. من جانبه أكد مدير المطار أن أعمال التأهيل والترميم شارفت على الانتهاء، وأن هناك حرص من قبل الأشقاء في دولة الإمارات على إنجاز هذا المشروع الحيوي بصورة سريعة من أجل تسهيل عودة الحركة الملاحية الجوية إلى العاصمة عدن بصورة طبيعية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا