• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

لبنى القاسمي تبحث تعزيز التعاون بين الإمارات ولاتفيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، أن العلاقات المتميزة وقنوات الشراكة المتنامية بين دولة الإمارات، وجمهورية لاتفيا، نتاج لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات الشراكة مع كافة دول العالم أجمع، ودعماً لخطى الشراكة العالمية، وتعميقاً لرؤى التعاون وتبادل المنافع. جاء ذلك خلال لقاء معاليها أمس، وادغارز رينكفيس، وزير خارجية جمهورية لاتفيا، والوفد المرافق له بمقر وزارة التنمية والتعاون الدولي بأبوظبي.

وتناول اللقاء بحث العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات. وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي، أن دولة الإمارات تتطلع لتعزيز علاقاتها مع جمهورية لاتفيا في المجالات كافة، بما يعود بالمنافع المشتركة على البلدين، مؤكدة أن دولة الإمارات حققت إنجازات متعددة على الصعد كافة، سواء على صعيد التنمية الوطنية وتحقيق مؤشرات ريادية، وتعزيز مكتسباتها بالأخص تطوير قدراتها البشرية، أو حتى عبر دورها الفاعل في كافة المحافل والمنتديات العالمية، داعمة لخطى الشراكة الدولية في مجالات ذات أولوية للبشرية بالأخص في قضايا التأخي الإنساني والتنمية الدولية، والاستجابة للمتضررين من الأزمات الإنسانية، فضلاً على دعمها ومبادرتها السباقة في مجالات الطاقة المتجددة والبيئة، ونشر التعليم وتقديم الخدمات الصحية في البلدان النامية، مع مساندتها القوية لقنوات وخيارات الشراكة العالمية.

كما استعرضت معالي الشيخة لبنى القاسمي، خلال اللقاء، دور وزارة التنمية والتعاون الدولي في الإشراف على المؤسسات الإنسانية، والجهات المانحة الإماراتية التي تقدم مساعدات خارجية للدولة وتنسيق جهودها.

من جهته أكد معالي وزير خارجية لاتيفيا، حرص بلده على تعزيز علاقات التعاون والشراكة الثنائية مع دولة الإمارات. كما تضمن اللقاء استعراض وجهات النظر، والتشاور حول أبرز المستجدات وتطوير وتعميق مستويات وقنوات الشراكة الثنائية بين كلا البلدين.

حضر اللقاء هزاع القحطاني، وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، والقائم بأعمال جمهورية لاتفيا في الإمارات، كارلو دي فليبي، وسلطان محمد الشامسي، الوكيل المساعد للوزارة لقطاع التنمية الدولية، وعدد من قيادات الوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا