• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نشاط مكثف لـ «الشعبة البرلمانية» في اجتماعات جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

جنيف (وام)

يواصل وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، مشاركته ونشاطه المكثف في اجتماعات الجمعية الـ135 والمجلس الحاكم الـ199 واللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي لليوم الرابع على التوالي لمناقشة عدد من القضايا أبرزها كيفية تصدي البرلمانات بشكل فاعل لانتهاكات حقوق الإنسان في مختلف دول العالم ولأسبابها التي قد تؤدي إلى إثارة النزاعات والصراعات، فضلاً عن تعزيز مشاركة المرأة في العملية السياسية بصورة كاملة وآمنة لدى مختلف المجتمعات.

كما ناقش الاجتماع الآليات التي يمكن للاتحاد البرلماني الدولي من خلالها مساعدة الحالات التي تعرضت لانتهاكات حقوق الإنسان وكيفية قيام البرلمانات بدور أفضل لمشاركة المرأة في الحياة النيابية وفي العملية السياسية بشكل كامل وبأمان ودون أي تدخل والحاجة إلى بناء شراكات بين الرجال والنساء لتحقيق هذا الهدف.

وضم وفد الشعبة البرلمانية كلاً من: علي جاسم أحمد ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، وجمال محمد الحاي، وحمد عبدالله الغفلي، والدكتور محمد عبدالله المحرزي، وعفراء راشد البسطي، وسعيد صالح الرميثي.

من جهته، قدم علي جاسم أحمد ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي عضو لجنة الشراكة بين الجنسين تقريراً مفصلاً عن عمل مجموعة لجنة الشراكة بين الجنسين، مشيراً إلى أن المجموعة اجتمعت في 22 أكتوبر الجاري وتتضمن المجموعة كلا من إيثورو من كينيا ومينسا وليامز من ناميبيا وإلديجارد من النرويج.

وقال علي جاسم أحمد: إن المجموعة راجعت الجهود المهمة المبذولة لضمان تنفيذ استراتيجية المساواة بين الجنسين في الاتحاد البرلماني الدولي والتي تم تبنيها خلال عام 2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض