• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أطلقت حملتها الإنسانية تحت شعار «بعطائكم نصلهم»

«الهلال الأحمر» تخصص 38 مليون درهم لمشاريعها الرمضانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

بدرية الكسار

بدرية الكسار (أبوظبي)

خصصت هيئة الهلال الأحمر 38 مليونا للبرامج الرمضانية داخل الدولة و خارجها. وحددت

الهيئة 22 مليونا و16 ألفا قيمة المشاريع الداخلية لشهر رمضان لتصرف في كل إمارات الدولة تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا للهلال الأحمر التي تولي الشأن المحلي أولوية قصوي. وتشمل المير الرمضاني وإفطار صائم وزكاة الفطر وكسوة العيد. بينما بلغت قيمة البرامج الرمضانية خارج الدولة 16 مليون درهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية للإعلان عن إطلاق حملة الهلال الأحمر الإنسانية خلال رمضان.وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة أن مشاريع حملة الهلال الأحمر هذا العام الموزعة داخل إمارات الدولة تتضمن تخصيص 8 ملايين و942 ألف درهم لمشروع إفطار الصائم عبر 128 خيمة إفطار الصائم على مستوى الدولة تم توزيعها كالتالي: في أبوظبي 29 خيمة وفي بني ياس وما جاورها 17 خيمة، في دبي 4 خيام، وفي الشارقة 4 خيام، و3 خيام في عجمان، و4 خيام في أم القيوين، أما في رأس الخيمة فقد تم تخصيص 10 خيام، و13 خيمة في الفجيرة، وفي مدينة العين وضواحيها 22 خيمة، و22 خيمة في المنطقة الغربية وضواحيها.

زكاة الفطر

وأشار الفلاحي إلى أن الهيئة خصصت مبلغ 5 ملايين و500 ألف درهم لتنفيذ مشروع زكاة الفطر على نطاق الدولة، ويستفيد من المشروع آلاف الأسر من الأرامل والأيتام وغيرها من الشرائح الضعيفة محلياً، مضيفاً أن الهلال الأحمر خصص مليونا و500 ألف درهم لكسوة عيد الفطر، كما خصصت الهيئة 6,074,000 درهم للمير الرمضاني عبارة عن بطاقات شرائية يتم توزيعها على الأسر المتعففة والمعوزة وأصحاب الحاجات لتوفير احتياجاتها خلال الشهر، وتتولى فروع الهيئة توزيعها وتسليمها للمستحقين قبل حلول شهر رمضان بوقت كاف، كما خصصت الهيئة 255 موقعاً موسميا ودائما لجمع التبرعات على مستوى الدولة حتى تتيح الفرصة للمحسنين والخيرين من المواطنين والمقيمين بالمساهمة في الأعمال الإنسانية والخيرية التي ينفذها الهلال الأحمر لمساعدة الفئات التي يستهدفها بعطائه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض