• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل دبلوماسية مصريه جنوب اليمن في ظروف غامضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

د ب أ

عثرت الأجهزة الأمنية في محافظة عدن جنوب اليمن، على جثة دبلوماسية مصرية بعد اختفائها لمدة ثلاثة أيام.

وأكد مصدر في السفارة المصرية في صنعاء، اليوم الاثنين، مقتل مساعد الملحق الإداري في القنصلية المصرية في محافظة عدن والتي تدعى هدى محمد الغباري مصرية الجنسية.

وأضاف المصدر أنه لا توجد معلومات تفصيلية عن الحادثة كونها حصلت في محافظة عدن، مشيراً إلى أن جثة الضحية ماتزال متواجده في محافظة عدن وأن السفارة على تواصل دائم مع القنصلية لمتابعة القضية.

وأوضح مصدر في إدارة أمن عدن أن حملة أمنية تحركت يوم أمس الأحد بناءً على بلاغ قدم من القنصل المصري في محافظة عدن ظهر السبت، حيث تم اقتحام المنزل الذي تسكنه الغباري بمفردها في منطقة خور مكسر بالمحافظة.

وأشار المصدر إلى أنه تم العثور على جثة الغباري البالغة من العمر 59 عاماً في مقر إقامتها وعلى رأسها دماء، ورجح المصدر أن تكون قد تعرضت الغباري للقتل.

وقال المصدر إنه تم إحالة الجثة إلى البحث الجنائي في المحافظة من أجل إجراء الفحص من قبل أطباء شرعيين ليتم البدء بإجراء التحقيقات في وقت لاحق، كما لم تصدر معلومات أولية عن البدء في عملية الفحص الشرعي الأولي.

ولم يتم القبض على أي متهم كما لم تتهم السفارة المصرية أو أي جهة أخرى سواء جماعة أو شخص بالوقوف وراء مقتل الغباري.

واستبعد المحلل السياسي من محافظة عدن عبدالرحمن منصور أن تكون قد تعرضت الغباري لعملية قتل بسبب خلافات سياسية، مضيفاً :" في حالة تبين أن الغباري تم قتلها فإنه قد يكون عن طريق عصابة سرقة وليس بسبب خلافات سياسية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا