• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استضافه محمد الرميثي بمنزله في السمحة

«مجلس الداخلية» يدعو لحماية الأبناء من «مخاطر الإنترنت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دعا المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه محمد عبدالله بالعاجر الرميثي في منزله بمنطقة السمحة في أبوظبي، إلى تعزيز التوعية بمخاطر سوء استخدام الإنترنت بشكل موسع، وإحكام الرقابة الأسرية على الأبناء لحمايتهم من الاستخدام الخاطئ للإنترنت.

وأوضحوا في المجلس الذي أقيم تحت عنوان «مخاطر استخدام الإنترنت على فكر الشباب» ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني، بالإدارة العامة للإسناد الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن الاستخدام السيئ للإنترنت قد يؤدي بمستخدمه إلى الوقوع في مشاكل تكون عواقبها وخيمة.

واعتبروا ‬أن ‬تصوير ‬الآخرين ‬دون ‬إذن ‬منهم ‬كالحوادث ‬المرورية ‬يعتبر ‬انتهاكاً ‬لخصوصيات ‬الآخرين، ‬خاصة ‬إذا ‬ما ‬تم ‬نشره ‬بصورة ‬غير ‬قانونية ‬وغير ‬مسؤولة، ‬ويعاقب ‬عليها ‬القانون.

وقال العقيد الدكتور جاسم العنتلي أستاذ القانون الجنائي في كلية الشرطة، إن العديد من المواقع الإلكترونية تستهدف فئة الشباب والمراهقين، وصغار السن حيث يتم نشر إعلانات وصور تمس بالأخلاق والعادات ومعتقدات ديننا الإسلامي الحنيف، وبذلك تجعل من الشباب فريسة سهلة للوقوع في براثن هذه المواقع المخلة، مطالباً مستخدمي الشبكة العنكبوتية بعدم نشر أي صور أو مقاطع فيديو تنتهك خصوصيات الأسرة.

وأشاد المشاركون، بجهود وزارة الداخلية، في نشر التوعية للاستخدام الصحيح والإيجابي للإنترنت بين فئات المجتمع بمختلف جنسياتهم وثقافاتهم المتعددة، مؤكدين على ضرورة التنبه لعمليات الاختراق والقرصنة الإلكترونية وذلك من خلال استخدام أحدث البرامج والأساليب التي تحد من حدوث الجرائم الإلكترونية، وتسهم في حماية المجتمع ووقايته من مختلف أشكال الجريمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض