• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يغطي كل مناطق الإمارة نهاية العام المقبل

بدء تطبيق مشروع «بقالة» في المنطقة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة العليا المشرفة على تطبيق مشروع إعادة تنظيم قطاع البيع بالتجزئة «بقالة»، مؤخراً، ورشة عمل بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي، تمهيداً لتنفيذ المشروع على مستوى المنطقة بعد البدء به في مدينة العين في يوليو الماضي، وذلك ليشمل كل مناطق الإمارة نهاية العام المقبل.

وحضر الورش التي استمرت لمدة يومين عدد من موظفي دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية المنطقة الغربية وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ونسبة 93٪ من أصحاب البقالات والبالغ عددها 186 بقالة، بالإضافة إلى الاستشاريين والمقاولين المختصين بتنفيذ المشروع.

واطلع الحضور خلال الورشة على المعايير والاشتراطات الخاصة بممارسة نشاط تجارة البيع بالتجزئة «بقالة» التي تم تطبيقها في مدينة أبوظبي، واستقبال استفساراتهم والرد عليها من قبل أعضاء اللجنة.

وأكدت الورشة أهمية توفير مساحات واسعة داخل المحال تتطابق مع اللوائح التنظيمية المعتمدة بما يوفر مساحات كافية لعرض البضائع بشكل متناسق وصحي يمنع التكدس والتداخل المضر وضمان راحة المستهلك خلال عملية التسوق، إضافة إلى بعض التحسينات الشكلية التي تهدف للحفاظ على الناحية الجمالية للمدينة كإقرار شعار موحد للبقالات وتوحيد زي العاملين فيها.

وقال ثامر القاسمي المتحدث الرسمي لمشروع إعادة تنظيم قطاع البيع بالتجزئة «بقالة»: إن هذه الورش تأتي ضمن قرار تطبيق المشروع في مدينة العين والمنطقة الغربية أسوة بتطبيقه في مدينة أبوظبي، الأمر الذي سيسهم في إبراز الوجه الحضاري في كل مناطق الإمارة وتقديم أفضل الخدمات للجمهور والمستهلكين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض