• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس قسم الرعاية القلبية لـ «الاتحاد»:

عيادات لعلاج الشرايين الكلوية والذبحة الصدرية والاعتلال الأذيني في«توام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

محسن البوشي (العين)

أكد الدكتور علي الشامسي، استشاري أمراض القلب والشرايين، رئيس قسم الرعاية القلبية بمستشفى توام، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن العمل حالياً يجري لإنشاء وحدة متطورة لعلاج مشكلة الاعتلال الأذيني والزيادة في عدد ضربات القلب، كبديل للعلاج الدوائي الممتد، كما يعمل المستشفى كذلك على إدخال تقنية قسطرة الشرايين الكلوية خلال الأشهر القليلة المقبلة، لعلاج المرضى الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم المزمن الذي لا يستجيب للعلاج الدوائي.

ولفت إلى أن المستشفى استكمل مؤخراً ضمن خطة تطوير وتحسين الخدمات العلاجية التي تتبناها «صحة»، تجهيز عيادة جديدة متخصصة لاستقبال مرضى الألم القلبي والذبحة الصدرية، وإجراء الفحص الإكلينيكي اللازم للحالات الواردة لتشخيصها وتحديد العلاج اللازم.

وأضاف لـ «الاتحاد»: «إن وحدة الرعاية القلبية بمستشفيي توام والعين أجرت خلال العام الماضي نحو 1500 قسطرة علاجية وتشخيصية للمرضى المراجعين، 70% منها قسطرة علاجية قام بها فريق مشترك من استشاري القسطرة القلبية في مستشفيي توام والعين».

وأشار إلى أن مستشفى توام قام العام الماضي بتركيب 12 جهازاً مساعداً لعمل القلب لعدد 12 حالة مرضية، تتراوح أعمار أصحابها بين 33 و72 سنة، كانت تعاني مضاعفات الجلطات القلبية الحادة التي تؤدي إلى فشل في وظيفة القلب، ما يؤدي إلى توقف القلب عن العمل بشكل مؤقت، وبلغت نسبة نجاح هذه العمليات 100%، حيث تماثل المرضى الذين خضعوا لتركيب هذه الأجهزة إلى الشفاء، وعادوا لممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

وأوضح أن هناك فريقاً مشتركاً من استشاري القسطرة القلبية من ذوي الكفاءة والخبرة العالية في مستشفيي توام والعين، يقوم على تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية بوحدتي القسطرة في المستشفيين بمعايير مهنية رفيعة، وفقاً لمعايير الجودة العالمية، لتلبية احتياجات المرضى، لافتاً إلى أن فريق القسطرة يقوم ضمن مهام وواجبات العمل بتشخيص وعلاج حالات الجلطات على مدار 24 ساعة، مع الاستغناء تماماً عن علاج الجلطات بالمذيبات لتجاوز مضاعفاتها التي قد تؤدي إلى حدوث نزيف في الدماغ، خاصة أن نسبة نجاح علاج الجلطات بالمذيبات لا تتجاوز 40%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض