• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

الرابع عالمياً والأول في الشرق الأوسط

مركز «التعليم المبكر» يحصد ذهبية «التصميم البيئي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

حصد مركز ليدي بيرد للتعليم المبكر الجائزة الذهبية لشهادة القيادة في الطاقة والتصميم البيئي، المعتمدة من المجلس الأميركي للمباني الخضراء الصديقة للبيئة، في إنجاز يعتبر الأول من نوعه لمركز تعليم في الشرق الأوسط، والرابع على مستوى العالم.

وقالت مونيكا فالراني، الرئيسة التنفيذية في مركز ليدي بيرد للتعليم المبكر: «جاءت الجائزة تأكيداً على التزامنا بتصميم وبناء مركز يعتمد على مبدأ الاستدامة ومراعاة البيئة في الجوانب كافة مع حرصنا على دخول ضوء الطبيعية في أرجاء المركز، والاعتماد على مساحات مفتوحة لكي يشعر الأطفال بالحيوية والطاقة الدائمة أثناء تواجدهم في المركز».

وأضافت: تمّ مراعاة أن تكون 25% من المواد المستخدمة في البناء مواد قابلة لإعادة التصنيع، كما تمّ استخدام مواد بناء نصف قطرها 800 كم، وذلك للتخفيف من الانبعاثات الكربونية.

وبعد الانتهاء من عملية البناء تم نفخ 600 ساعة من الهواء النقي ضمن أرجاء المبنى، وذلك لضمان بيئة داخلية صحية في المبنى. وقد وافقت معدلات التدفق ضمن التمديدات الصحية معايير الشهادة، وتمت برمجة مكيفات الهواء ليتم إغلاقها بشكل أتوماتيكي فور فتح النوافذ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض