• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«التربية»: بدأ في مدرستين وانتــــــــقـل إلى عدد كبير من الطلبة

صـفـر .. لمسـرّبي «الاختبارات القصيرة».. والملاحـظـون إلى «التحقيق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

دينا جوني (دبي)

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن ما تم ضبطه لحالات غش وتداول نسخ عن الاختبارات القصيرة، كان محصوراً في نطاق ضيق، وسببه عدم التزام بعض الملاحظين في اللجان الذين تساهلوا وسمحوا للطلبة بإدخال هواتفهم النقالة بخلاف التعليمات التي تحظر ذلك، مشيرة إلى أنها وضعت آلية سليمة وصارمة في عملية تحضير الاختبارات التقويمية القصيرة الخاصة في الفصل الدراسي الأول، بما يضمن إجراء الاختبارات بسلاسة بعيداً عن أي إشكاليات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه وفقاً لنتائج التحقيق وما تمخضت عنه من حيثيات، سيتم تحويل الملاحظين الذين سمحوا للطلبة بإدخال هواتفهم النقالة، إلى لجنة المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، فضلاً عن حرمان الطلبة المتورطين في عملية الغش من نتيجة الاختبارات ليحصلوا على صفر، استناداً إلى لائحة التقويم والامتحانات الخاصة في الوزارة.

وأكد مصدر في الوزارة لـ «الاتحاد» أنه حتى أمس، تبيّن أن التسريب مصدره مدرستان خاصتان تطبقان منهج الوزارة في منطقتين تعليميتين.

وذكرت الوزارة أنه سيتم مخاطبة أولياء أمور الطلبة واستدعاؤهم إلى المدرسة لإحاطتهم بما جرى، والتوقيع على تعهد بعدم تكرار ذلك من قبل أبنائهم الطلبة، في خطوة تهدف إلى كبح السلوكيات غير المنضبطة من قبل بعض الطلبة، وبما يسهم في استقرار المجتمع المدرسي ويكفل تأدية الاختبارات المقبلة دون حدوث أي معوقات.

وعن آلية التحضير والإعداد للاختبارات، أوضحت الوزارة أن عملية طباعة نسخ الاختبارات تتم وفق آلية محددة، إذ يتم إرسال أوراق الاختبارات إلى مدير المدرسة قبل ساعتين فقط من موعد الاختبارات عبر نظام SIS، ومن ثم تتم طباعتها في المدرسة بحسب العدد المقرر للطلبة المختبرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض