• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

منهم 21 مواطناً

35 مهندساً ينهون «تدريب المدربين» الخاص بكود أبوظبي للبناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلنت دائرة الشؤون البلدية والنقل أمس إنهاء 35 مهندساً، من أصحاب تخصصات الهندسة الإنشائية والمعمارية في النظام البلدي منهم 21 مواطناً، برنامج «تدريب المدربين» الخاص بكود البناء الدولي، بعد إتمام 844 ساعة تدريب.

وأكدت الدائرة خلال حفل تكريم المهندسين أهمية التزام القطاع الخاص من استشاريين ومقاولين بتطوير قدراتهم لتطبيق كودات أبوظبي الدولية للبناء وتحمل مسؤوليات العمل بشفافية.

وانتسب إلى برنامج التدريب الذي نفذته الدائرة بالتعاون مع مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت» التابع لكليات التقنية العليا، 45 مهندساً من دائرة الشؤون البلدية وبلديات الإمارة الثلاث، بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية المنطقة الغربية، أنهى منهم الفترة التدريبية 35 مهندساً.

وقال خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية «برنامج «تدريب المدربين» يشكل تجربة فريدة على الصعيدين العلمي والمهني نظراً إلى ما يحتويه من ثراء هندسي في إطار كود أبوظبي الدولي للبناء، وخبرة مكتسبة تضمن تحقيق التطبيق الأمثل لهذا الكود». ولفت المزروعي، في كلمة قدمها نيابة عنه أحمد الشريف مستشار رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل خلال الحفل، إلى أن برنامج التدريب يفيد في بناء القدرات واكتساب المعرفة والمهارات ورفع مستوى كفاءات الكوادر الوطنية والفنية في النظام البلدي وتعزيز مساهمتهم في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة بمختلف القطاعات الاقتصادية بالإمارة وبالخصوص في قطاع البناء والإنشاء.

وأضاف «الخبرة والمعرفة المكتسبة من هذا البرنامج تضمن للدائرة تطبيق كودات أبوظبي الدولية للبناء تحت إشراف قوى عاملة مؤهلة ومدربة تؤدي مهامها وفق أعلى الممارسات المهنية، وقادرة على تحقيق أهداف الكودات المتمثلة في تحقيق التنمية المستدامة وإرساء بيئة عمرانية ينعم سكانها بأعلى درجات الأمان والصحة والسلامة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض