• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إعادة تنظيم مؤسسة الشارقة للإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

الشارقة (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم 51 لسنة 2015 بإعادة تنظيم مؤسسة الشارقة للإعلام. ونص المرسوم على أن تنشأ في الإمارة مؤسسة تسمى: «مؤسسة الشارقة للإعلام» تتمتع بالشخصية الاعتبارية، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري والفني، كما تتمتع بالأهلية الكاملة لتحقيق أغراضها وفقاً لأحكام هذا المرسوم، ويكون لها ميزانية مستقلة.

ويكون المقر الرئيس للمؤسسة في مدينة الشارقة ويجوز بقرار من المجلس إنشاء فروع لها في باقي مدن ومناطق الإمارة.

وبناء على المرسوم تهدف المؤسسة إلى تحقيق ما يلي: المساهمة في تطوير الكوادر الإعلامية الوطنية القادرة على مواكبة متطلبات العصر التنموية، وذلك بتوظيف أفضل الخبرات والتجارب الناجحة للمؤسسات الإعلامية العامة والخاصة في الدولة بالتنسيق مع الجهات المعنية. وتعزيز دور الإعلام وبخاصة في مجال بناء الأسرة وترابطها، وتعزيز القدرة التنافسية لوسائل الإعلام في الإمارة مع وسائل الإعلام الأخرى، وتطوير الأداء الإعلامي ليقوم على المهنية والتميز والإبداع والحرية المسئولة، والتقيد بأخلاقيات الإعلام دون المساس بحقوق الآخرين.

وحسب مواد المرسوم ومع مراعاة قواعد الاختصاص ودون المساس بصلاحيات السلطة الاتحادية المختصة يكون للمؤسسة الاختصاصات التالية:

- رسم الخطة الإعلامية للإمارة في إطار السياسة العامة للإعلام في الدولة والتنسيق مع السلطات الاتحادية المختصة لهذا الغرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض