• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتام اجتماعات اللجنة العليا المشتركة في مسقط

لجنة لتسهيل إجراءات المنافذ الحدودية بين الإمارات وعمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

مسقط (وام)

اختتمت أمس أعمال اجتماع اللجنة العليا الإماراتية - العمانية المشتركة في دورتها الثامنة عشرة والتي استمرت يومين في العاصمة العمانية مسقط.

ويأتي ذلك تتويجاً للعلاقات الطيبة بين دولة الإمارات وسلطنة عمان التي أرسيت دعائمها بنهج قويم، ووطدت قواعدها برغبة صادقة نحو مزيد من التعاون البناء على أسس من المصالح المشتركة خدمة للبلدين والشعبين الشقيقين في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان حفظهما الله، ووفق مساعيهما لما فيه الخير والصلاح لبلديهما.

ترأس الجانب الإماراتي، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فيما ترأس الجانب العماني معالي خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.

وكانت اللجنة استعرضت المواضيع المدرجة في جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة وفي مقدمتها المواضيع التي تلامس حياة المواطنين والمقيمين في البلدين الشقيقين، لاسيما تلك التي تتعلق بتسهيل الإجراءات في المنافذ الحدودية، ومن أجل تفعيل هذا الجانب تم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة المواضيع التي يعنى بها الطرفان، ومنها إيجاد الآليات الكفيلة التي تساعد على انسيابية حركة انتقال الأفراد والبضائع بما يؤدي إلى تعظيم المنافع المتبادلة بين البلدين.

وفي ختام أعمال اللجنة العليا الإماراتية العمانية المشتركة تم اعتماد محضر الاجتماع للدورة الثامنة عشرة حيث وقعه من الجانب الإماراتي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومن الجانب العماني معالي خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض