• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتكلفة بلغت 70 مليون جنيه

100 ألف أسرة مصرية تستفيد من مشاريع "خليفة الإنسانية"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

وام

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، نفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مشروعات في جمهورية مصر العربية استفادت منها حوالي 100 ألف أسرة مصرية بتكلفة نحو 70 مليون جنيه، وذلك بدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وأكد سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية حرص القيادة الرشيدة للدولة على مساعدة الأشقاء المصريين انطلاقا من سياستها بمد يد العون لكل من يحتاجها في كل بقاع العالم بغض النظر عن الجنس أواللون أوالدين.

وقال إن المشاريع والمساعدات الإنسانية للمؤسسة في مصر تم تنفيذها بالتعاون مع سفارة الدولة في القاهرة وخلال أربع مراحل شملت خدمات إنسانية ذات أبعاد تنموية متميزة وممتدة التأثير في واقع معيشة الفئات الأشد فقرا.

وأوضح أنه تم خلال النصف الأول من عام 2014 تنفيذ مرحلتين فيما سيتم تنفيذ المرحلتين الأخريتين خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وأشار إلى أنه تم خلال المرحلتين اللتين تم تنفيذهما تقديم خدمات خيرية ممتدة التاثير في واقع معيشة فئات غير القادرين في قرى ونجوع 20 محافظة مصرية هي "أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والبحر الأحمر وجنوب سيناء وشمالها والجيزة والبحيرة والشرقية ومرسى مطروح وكفر الشيخ والدقهلية والمنوفية والوادى الجديد والغربية".

وأضاف أن البرامج الخيرية التي نفذت تضمنت مشروعات تنموية "صغيرة ومتناهية الصغر" للأسر غير القادرة لمساعدتها على تأمين مصدر دخل ثابت بما يتوافق مع البيئة الاجتماعية التي يعيشون فيها منها توزيع المواشي والأكشاك ومشروعات تنموية صغيرة أخرى بجانب مشاريع تحسين البيئة المعيشية التي يقيم فيها سكان القرى الأكثر فقرا في مصر بما يضمن لهم حياة كريمة من خلال إعادة إعمار عشرات المنازل المتهالكة سواء بإعادة بناء المنزل بالكامل أوسقفه وتوصيل الكهرباء والماء النقية إليه فضلا عن دعم احتياجات القرى الأكثر فقرا من الخدمات العامة بقدر الإمكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض