• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

أزالت 70% من المصانع والورش في الصناعية القديمة

«بلدية الفجيرة»: مهلة أخيرة لانتقال المصانع لـ «صناعية الحيل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

أمهلت بلدية الفجيرة المصانع الكبرى التي لا زالت تعمل بالصناعية القديمة، مهلة حتى أخر العام الجاري للانتقال إلى الصناعية الجديدة بالحيل، وبلغت نسبة المصانع والشركات والورش الصناعية التي امتثلت لقرار البلدية بالخروج إلى الصناعية الجديدة 98% حتى الآن.

وتواصل بلدية الفجيرة المرحلة الثانية والأخيرة لإزالة جميع الورش والمصانع والمحال التجارية في الصناعية القديمة وسط الفجيرة، وتنهي تماما خلال النصف الأول من العام 2016، بحسب المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة.

وقال الأفخم لـ«الاتحاد» إن البلدية أمهلت أحد المصانع الكبرى الذي لا زال يعمل في الصناعية القديمة ولم ينتقل حتى الآن، مهلة أخيرة حتى نهاية حتى 31 ديسمبر من العام الجاري، وفي حال عدم الخروج فسوف تفرض غرامات مالية على المتقاعسين، كما سيتم شطب رخصة مزاولة المهنة في الفجيرة.

ولفت أن البلدية أنجزت 70% من أعمال الإزالة التي شملت المصانع الكبرى والمتوسطة والورش الصناعية ومحال السكراب. وتقع الصناعية الجديدة على مساحة كلية تصل إلى 13 كيلو متراً، وتم إنجاز كافة البنى التحتية بها، وجاري استكمال بعض الطرق الداخلية بين المصانع والورش لضمان سهولة ومرونة السير على جانبي الصناعية الجديدة.

على صعيد متصل قال الأفخم: « إن العمل ما زال جارياً في مدينة محمد بن زايد السكنية في الفجيرة، وإن آليات البلدية ودائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة تعملان جنباً إلى جنب لمسح الأراضي وتسوية بعض الهضاب الجبلية لدمج تلك المساحات داخل المدينة، لافتاً إلى أن المدينة سوف تخصص لجميع المساكن الشعبية الجديدة التي سيتم طرحها أول بأول عن طريق مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،،حفظه الله،، لتطوير المناطق، ولن تضم منح برنامج زايد للإسكان.

وأشار الأفخم إلى أن مخططات البلدية حتى عام 2030، تقوم على إيجاد مساحات سهلية مناسبة لتشييد المجمعات والمدن السكنية الجديدة خارج نطاق مدينة الفجيرة، في محاولة لتخفيف العبء السكني والمروري عن المدينة الصغيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا