• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اقتصاد بريطانيا ينمو بقوة رغم مخاوف الانفصال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

لندن (رويترز)

لم يتباطأ الاقتصاد البريطاني إلا قليلاً في الربع الثالث من العام رغم صدمة التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يساهم في تقليص احتمالات خفض بنك إنجلترا المركزي لأسعار الفائدة مجدداً الأسبوع المقبل.

ونما الناتج المحلي الإجمالي 0.5% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، وهي وتيرة تقل عن معدل النمو القوي غير المعتاد البالغ 0.7% الذي سجله في الربع الثاني لكنها تفوق متوسط التوقعات بنمو نسبته 0.3% في استطلاع أجرته رويترز لآراء عدد من الخبراء الاقتصاديين.

وبالمقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي ارتفع النمو إلى 2.3%، مسجلاً أسرع وتيرة له في أكثر من عام وفقاً للبيانات الأولية الصادرة من مكتب الإحصاءات الوطنية.

ومن المرجح أن يقول مؤيدون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إن هذه الأرقام تدعم الحجج التي طرحوها خلال حملة الاستفتاء بأن التحذيرات من أضرار كبيرة تلحق بالاقتصاد البريطاني جراء التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي لم تكن أكثر من إثارة للذعر.

وتحقق النمو الذي فاق التوقعات في الربع الثالث بفضل قطاع الخدمات المهيمن في البلاد، والذي شهد نمواً سريعاً في الإنتاج والتوزيع السينمائي والتلفزيوني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا