• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سامسونج» غير متأكدة من أسباب مشكلة «جالاكسي نوت 7»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

سيول (أ ف ب)

قالت مجموعة «سامسونج» إن المشكلة التي تعاني منها هواتف «جالاكسي نوت 7» قد لا تكون عائدة إلى البطارية، واعدة بتحقيق يدرس كل الجوانب المتعلقة بهذا الجهاز الوسيط بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي.

واضطرت الشركة الأولى عالمياً للهواتف الذكية إلى التوقف عن إنتاج «جالاكسي نوت 7» بعدما اندلعت النار في عدد من هذه الأجهزة، وتسببت بفشل تجاري كبير للمجموعة الكورية الجنوبية التي كان تعول على هذا الجهاز.

وقال أحد رئيسي مجلس إدارة المجموعة ج.ك. شين «نحن ندرس كل جوانب الجهاز أكان البطارية أو البرمجية والمواد المستخدمة».

وأضاف خلال اجتماع للمساهمين في سيول «نحاول أن نعرف بالتأكيد إذا كانت ثمة مشاكل مع عناصر أخرى. قد تكون البطارية أو أي شيء آخر». وقالت «سامسونج» بداية أن المشكلة عائدة إلى عيب في البطارية التي تصنعها شركة «سامسونج إس دي آي» التابعة للشركة الأم.

إلا أن شين قال إن الأجهزة البديلة التي وزعت كانت مجهزة ببطاريات من صنع مجموعة أخرى هي على الأرجح الصينية «إيه تي إل».

واضطرت «سامسونج» مطلع سبتمبر إلى سحب 2,5 مليون جهاز «جالاكسي نوت 7» على صعيد عالمي. وتأثير هذه الأزمة كان ليكون محدوداً لو أن بعضاً من الأجهزة التي وزعت مكان الأجهزة المسحوبة، لم تشتعل هي أيضاً ما دفع سامسونج إلى التوقف عن إنتاج الجهاز نهائياً.

ووعدت الشركة «بإصلاح شامل» لعملية الإنتاج ومراقبة الجودة لتجنب أي أزمة أخرى. وقال شين للمساهمين: «ندرك أن علينا أن نعمل بجهد لاستعادة ثقتكم وهذا ما سنفعله».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا