• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تحول منزلها إلى مزرعة صراصير !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

الاتحاد نت

أكدت يوان (37 عاماً) صاحبة مزرعة للصراصير في الصين "بمثابة أطفالي"، مبينة أن هذه الحشرات في حاجة للتغذية المناسبة.

وبحسب موقع صحيفة "الحياة"، قررت امرأة صينية تحويل منزلها إلى مزرعة صراصير، وهي الحشرات التي تستخدم في الوصفات الطبية التقليدية للعلاج في البلد الآسيوي، بعد أن باتت تمتلك ما يزيد عن 100 ألف صرصار.

وقررت يوان العمل في هذا المجال العام الماضي، بعدما اطلعت على مقال حول رعاية الصراصير في المزارع، واستخدامها في الوصفات الطبية وحتى الطعام، مما دفعها للاستثمار في هذا المجال.

وحولت يوان منزلها في قلب الغابات إلى مزرعة تحتفظ فيه بالصراصير، اذ تهتم بها وترعاها وتحاول حمايتها من حرارة الصيف وبرودة الشتاء، كما تتردد على زيارة المزرعة يومياً.

وتدخل الصراصير في وصفات علاج الطب التقليدي في الصين حيث تستخدم على سبيل المثال لعلاج الحروق والتهاب المعدة والقرحة ومرض السل الرئوي كما يدخل مسحوقها أيضاً في الأقنعة التجميلية.

ويحذر الخبراء من خطورة تربية ورعاية الصراصير في المزارع دون توفير رعاية صحية مناسبة، اذ من المحتمل هروب هذه الحشرات وتسببها في نقل الأمراض.

يشار الى أنه في آب (أغسطس) من العام 2013، هرب مليون صرصار على الأقل من مزرعة صينية ما تسبب في حالة ذعر في مقاطعة جيانجسو الشرقية، وهو ما أجبر السلطات على تطهير جميع المناطق المحيطة.

     
 

غريبه

سؤال محيرني كيف حسبو عدد الصراصير .

خلود | 2014-06-17

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا