• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن الباب لا يزال مفتوحاً لزيادة العدد الموسم المقبل

سميث: 76% زيادة الحضور الجماهيري في المباريات «المشفرة» بالدور الأول للدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

معتز الشامي

أكد كولن سميث المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، أن أرقام ونتائج الحضور الجماهيري ومعدلات المشاهدة للمباريات المشفرة، خلال الدور الأول لدوري الخليج العربي التي رصدتها اللجنة، قد كشفت عن زيادة كبيرة في الأرقام والمعدلات القياسية، بالمقارنة بالأرقام نفسها عن المباريات نفسها خلال الموسم الماضي.

وأشار سميث إلى أن معدلات الحضور في المباريات المشفرة ارتفعت بنسبة 76%، وهو رقم كبير للغاية يعكس أصداء النجاح الكبير لقرار التشفير الذي كان الهدف منه استراتيجي بعيد المدى وآخر وقتي ولحظي.

وقال: «البطولة كانت تبث مجاناً على مدار خمسة مواسم مضت، لكن المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين قد قرر أن يتجه إلى التشفير، بهدف وضع استراتيجية طويلة الأمد، تهدف لمنح قيمة مضاعفة للدوري من المستوى اللوجستي والترويجي والفني، بهدف زيادة الدخل عبر تسهيل مهمة تسويق المنتج نفسه، سعياً وراء أفضل عائد مادي مربح يوزع على الأندية».

وتابع: «الهدف السريع والآني من القرار، العمل على زيادة معدلات الحضور الجماهيري، وتمت تجربة هذا الحل الذي يعيد الجماهير للمدرجات ويزيد من حماسة البطولة نفسها، وهو ما تحقق بالفعل».

وأوضح أن نسبة الـ 76% هي متوسط الحضور لإجمالي المباريات المشفرة، بينما في بعض تلك المباريات على حدها بلغت الأرقام إلى 156% زيادة الحضور للمباراة نفسها من الموسم الماضي، بينما كانت هناك مباراة واحدة أقل من حيث أرقام معدلات الحضور عن الموسم الماضي، وهي مباراة الوحدة والجزيرة، وذلك بسبب أنها أقيمت هذا الموسم على ملعب الوحدة الأقل سعة من ملعب الجزيرة الذي أقيمت عليه مباراة الموسم الماضي.

زيادة العدد ... المزيد

     
 

سميث

المشفرة ارتفعت بنسبة 76% بس اللي نعرفه ان المباريات المشفره هي على الفرق الجماهريه اصلاا يعني ماسوينا شي وبدري على التشفير

بومحمد | 2014-01-19

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا