• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

50 % من المستثمرين يبحثون عن الجنسية

عروض الإقامة تستقطب مشتري العقارات بالخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

سيد الحجار(أبوظبي)

استقطبت عروض الإقامة والجنسية التي تعرضها الشركات العقارية العاملة بالدولة، لتسويق الوحدات السكنية بعدد من دولة العالم، عددا كبيرا من المستثمرين المقيمين في الدولة.

وقال مشاركون في المعرض الدولي للعقارات والاستثمار في أبوظبي «آيريس 2016»، الذي انطلقت فعاليته بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أمس، وتختم غدا السبت، إن نحو 50% من مشتري العقارات بالخارج يبحثون عن الإقامة والجنسية في المقام الأول. وأكدوا لـ «الاتحاد» إن السنوات الأخيرة شهدت توجه كثير من المقيمين بالدولة، لاسيما من بعض الدول العربية التي تشهد حالة من عدم الاستقرار السياسي، للاستثمار في شراء عقارات بأوروبا وعدد من الدول، مقابل الحصول على الإقامة ثم الجنسية. ويشارك في المعرض، الذي افتتحه خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أمس، أكثر من 125 شركة عارضة تمثل 25 دولة. يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على أحدث فرص الاستثمار في القطاع العقاري في مناطق الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ. وقال أنطوان جورج المدير العام في شركة دوم للمعارض الجهة المنظمة للمعرض، إن دورة العام الحالي من معرض «ايريس» شهدت تخصيص جناح خاص يسلط الضوء على برامج الهجرة والجنسية المزدوجة للمستثمرين من دول مختلفة خاصة الغربية واللاتينية.

وقال جورج «هناك زيادة واضحة وبمعدل غير مسبوق في أعداد المغتربين الذين يطمحون للحصول على الإقامة الدائمة في الخارج من خلال الاستثمار». وكشف عن زيادة عدد المشاركين في دورة العام الحالي من معرض ايريس بنحو 50%، مرجعا ذلك إلى استقرار الأوضاع الاقتصادية في الإمارات، فضلا عن تحسن النشاط بالقطاع العقاري بأبوظبي، لاسيما مع تحسن البيئة التشريعية والقانونية بالإمارة مع بدء تطبيق قانون تنظيم القطاع العقاري بداية من العام الحالي.

وتوقع استقطاب أكثر من 7 آلاف زائر خلال الأيام الثلاثة للمعرض.

من جهته، قال جورج معلوف الرئيس التنفيذي لشركة ريل 21 العقارية إن أكثر من 40 إلى 50 دولة توفر الإقامة أو الجنسية عند شراء العقار، أو الاستثمار بقيمة محددة بهذه الدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا