• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يستمر لمدة شهر بواقع 6 ساعات يومياً

«الوطنية للانتخابات» و«التقنية» تطلقان برنامج تدريب فرق المراكز الانتخابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أطلقت اللجنة الوطنية لانتخابات وكليات التقنية العليا، برنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية، كأول برنامج يمنح شهادة متخصصة للعاملين في المراكز الانتخابية، ضمن سعي اللجنة لإشراك والكوادر البشرية المؤهلة للمساهمة في تنفيذ العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدته اللجنة مع كليات التقنية العليا بكلية أبوظبي للطلاب صباح أمس، بحضور كل من طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات في اللجنة الوطنية للانتخابات، والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا.

وأكد طارق لوتاه أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، خطوة مكملة واستمرارية لبرنامج التمكين الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» من أجل تعزيز المشاركة السياسية، وتمكين المجلس الوطني الاتحادي ليصبح سلطة داعمة ومساندة للسلطة التنفيذية في الدولة.

وأشار إلى أن برنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية سيعمل على تعزيز الوعي السياسي لدى شرائح مختلفة من فئات المجتمع، وإثراء معرفة العاملين بالمراكز الانتخابية ببرنامج التمكين ودور المجلس الوطني ومنهج تعزيز المشاركة السياسية.

وقال: «نسعى عبر البرنامج إلى إكساب الكوادر العاملة بالمراكز الخبرة العملية والميدانية في إدارة وتنظيم أهم الفعاليات الوطنية وهي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015. كما أن المشروع له الأثر الكبير والدور الحيوي في المساهمة في جهود إنجاح العملية الانتخابية، كما يسهم في إيجاد ثقافة انتخابية للكوادر العاملة ضمن هذا البرنامج، عبر تدريبهم وتثقيفهم بجوانب العملية الانتخابية وما تتضمنها من مراحل وما يحدها من أطر قانونية وأنظمة انتخابية، حتى يكونوا على قدر عال من الاحترافية في المساهمة بفاعلية في إدارة العملية الانتخابية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض