• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

يناقش التشريعات وإجراءات الحماية

دبي تستضيف «الوقاية من سوء معاملة الأطفال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تنظم مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالتعاون مع جمعية المهنيين العرب للوقاية من العنف ضد الأطفال (عربسبكان) المؤتمر الإقليمي العربي الخامس للوقاية من سوء معاملة الأطفال والإهمال طفولة آمنة: من التشريع إلى التطبيق خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر القادم في فندق روضة البستان واعتمدت اللجنة العليا للمؤتمر الإطار العام والمحاور التي سيتناولها المؤتمر. ودعت اللجنة التنظيمية للمؤتمر كل الباحثين والمتخصصين في مجال حماية ورعاية الأطفال من مختلف دول العالم إلى المساهمة بإثراء المؤتمر من خلال التقدم بأوراق عملهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي www.arabcan2017.com، حيث تم تمديد المهلة لتسليم أوراق العمل حتى 15 من سبتمبر الجاري. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للمؤتمر مؤخراً في مردف سيتي سنتر بدبي بحضور عبدالله بن سوقات رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، وعفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، والدكتورة مها المنيف ممثلة عن جمعية المهنيين العرب للوقاية من العنف ضد الأطفال وعضو في اللجنة العلمية للمؤتمر، وحصة تهلك مستشارة في وزارة تنمية المجتمع. وسيوفر المؤتمر منصة إقليمية ودولية لأكثر من 400 شخصية من أبرز الخبراء والمتخصصين وأصحاب التجارب الناجحة إقليمياً ودولياً في مجال حماية الأطفال من سوء المعاملة والإهمال، كما سيتناول أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه الجهود المبذولة في هذا المجال من قبل الأفراد والمؤسسات.

كما سيتيح تبادل التجارب والخبرات بين العديد من الأفراد والمنظمات والحكومات في العديد من دول العالم من خلال عرض تجاربهم في مكافحة سوء معاملة الأطفال وإهمالهم من حيث التشريعات وآليات التطبيق، وخدمات الرعاية والحماية والتأهيل.

ومن المنتظر أن تتضمن محاور المؤتمر مناقشة تشريعات وإجراءات حماية الأطفال، وأفضل الممارسات في مجال حماية الطفل في المنطقة العربية، والتعامل مع سوء معاملة الأطفال، التدريب وبناء القدرات، الدراسات وجمع المعلومات في مجال سوء معاملة الأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا