• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أجلت إلى 15 يونيو الجاري بناء على طلب الدفاع لسماع شاهد الإثبات

متهم كويتي بدعم «التنظيم السري» أمام «الاتحادية العليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

علي العمودي (أبوظبي)

قررت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا خلال جلستها أمس برئاسة المستشار فلاح الهاجري إرجاء النظر في قضية متهم كويتي بدعم التنظيم السري المنحل إلى جلسة الخامس عشر من يونيو الجاري، وذلك بناء على طلب محامي المتهم الموقوف للاستماع لشهادة شاهد الإثبات الذي ذكرته النيابة، مع استمرار حبسه.

وكان ممثل نيابة أمن الدولة قد ذكر في أمر إحالة القضية رقم (1) لسنة 2015، أنها تتهم خ.ف. ص.ا- 46 سنة - كويتي الجنسية - موقوف لأنه في تاريخ سابق على يوم 2014/10/6م بدائرة الإمارات العربية المتحدة قد تعاون مع «التنظيم السري» بدولة الإمارات والذي يدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة بهدف الاستيلاء عليه، والمقضي بحله بموجب الحكم الصادر في القضية رقم 2012/79 جنايات أمن الدولة.

وأنه أي المتهم قد تواصل مع عناصر التنظيم المنحل، وشارك في تسهيل الإجراءات وجمع الأموال اللازمة لإنشاء قناة «حياتنا» الفضائية، وإبراز رموز التنظيم عبر قناة «بداية» الفضائية التي يديرها.

وقالت النيابة إن المتهم يكون بذلك قد ارتكب الجناية المؤثمة بالمادة 180 فقرة 2 من قانون العقوبات الاتحادي وتعديلاته، مما جعلها تحيل القضية إلى دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا لمعاقبة المتهم عن التهمة المسندة إليه طبقاً لمواد الاتهام وقائمة أدلة الثبوت المرفقة مع استمرار توقيفه.

وقالت النيابة في أمر الإحالة إن الشاهد ع. ط - 29 سنة - (إماراتي الجنسية)، يعمل ملازما أول بجهاز أمن الدولة قد شهد بوجود علاقة بين المتهم الذي يعمل مديراً تنفيذيا في شركة الإبداع للإعلام بالسعودية في مدينة الرياض، مع قيادات وعناصر تنظيم «الإخوان المسلمين» المنحل في الإمارات منهم عبدالرحيم الزرعوني، وعلي الحمادي، وعبدالسلام درويش، وأحمد المنصوري وغيرهم، حيث قام المتهم بمساعدة ما يسمى بـ»الإخوان المسلمين» الإماراتيين، وذلك بدعمهم فنياً بتأسيس قناة «حياتنا» التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين الإماراتي، كما قام بإبراز بعض عناصره، عبر قناة «بداية» التي يديرها حيث قام باستضافة عبدالسلام درويش المرزوقي في أحد البرامج في قناة «بداية» في برنامج «بيت عرسان» إلى جانب استضافته الدكتور علي الحمادي كما قام بمساعدتهم بالحصول على دعم مادي يقدر بقيمة 250000 ريال قطري من جمعية عيد الخيرية القطرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض