• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال افتتاح المنتدى الإقليمي لمبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة

نهيان بن مبارك: التشريعات الحكومية والتعاون الدولي ضمانتان لتكريس ثقافة التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

يوسف العربي (دبي)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أهمية مبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة لربط الأهداف الإنمائية بأعمال الشركات وتعزيز الوعي بأهمية تبني الشركات الخاصة والحكومية مبادئ المساءلة والشفافية والحوكمة من أجل بناء مستقبل مستدام.

وشدد معالي الشيخ نهيان بن مبارك على أهمية التعاون الدولي، خلال افتتاح المنتدى الإقليمي الثاني لمبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة في دبي أمس من أجل تحقيق الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة، مشيراً إلى أن السلوك الفردي وحده غير قادر على تحقيق أي هدف من أهداف الألفية الثالثة وعلى الأفراد أن يتعاونوا مع المؤسسات والحكومات من أجل بلورة الخطط والآليات لتنفيذ هذه الأهداف.

وأكد معاليه أن الإمارات منخرطة في قضية التنمية المستدامة فالمغفور له سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كان ملهم المسيرة وبقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تتواصل الجهود في تحفيز كل المؤسسات الخاصة والحكومية على الالتزام بشروط الاستدامة وبالأهداف التنموية التي نصت عليها الأمم المتحدة.

وأشار معاليه إلى أن قادة الإمارات أنفسهم ملتزمون بمبادئ المساءلة والشفافية والحوكمة من أجل تحقيق اقتصاد مستدام وإمارة أبوظبي ملتزمة بتطوير آليات مستدامة لمواجهة تحديات البيئة وحماية الثروات الطبيعية وذلك من خلال إنشاء الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا).

وأوضح معاليه أن أكثر من 143 شركة تعمل في الإمارات من ضمنها شركات ضخمة ومتوسطة وصغيرة وأخرى تعليمية وغير ربحية تشارك في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة من خلال التزامها بمبادئ الشفافية والمساءلة والحكومة المؤسسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا