• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تركّز على العربية والإنجليزية والرياضيات

«تقوية» إلزامية لمختلف الصفوف العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تضمين الخطة الدراسية 2015-2016 لحصص إثرائية وتقوية إلزامية ضمن الجدول الدراسي اليومي لمختلف الصفوف الدراسية.

وتوزعت الحصص على صفوف الثاني عشر علمي وادبي بواقع 3 حصص، وحصتين للصفين الأول والرابع، وحصتين للصف السابع، وثلاث حصص للصف العاشر بمساريه العام والمتقدم، وأربع حصص للصف الحادي عشر في المسارين العام والمتقدم، وثلاث حصص لصفوف السادس والثامن والتاسع. فيما استثنت الخطة صفوف الثاني والثالث والخامس من تلك الحصص.

وأفادت الوزارة بأن تدريس الإثرائية والعلاجية ستتركز على مواد اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات، على ان يتم تقسيم تدريس تلك الحصص مناصفة بين معلمي المواد الدراسية الثلاث. كما أقرت الوزارة بأن المدارس معنية بتخصيص يوم مفتوح للأنشطة الإثرائية غير الصفية ثلاث مرات بدءاً من العام الدراسي المقبل 2015-2016.

فيما نصت الخطة الدراسية على أن يدرّس مادة الدراسات الاجتماعية في المرحلة الانتقالية لطلبة الحادي عشر معلم التاريخ أو الجغرافيا في المسارين العام والمتقدم، فيما يدرس المواد العلمية في المسار العام معلم مادة الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء. أما معلم العلوم، فسيدرّس مادة علوم الكمبيوتر في الصفين الأول والرابع، فيما سيدرّسها في الصف السابع معلم تقنية المعلومات ونصابها حصة واحدة. أما حصص القراءة الحرة التي تمّ تخصيص حصة واحدة للطلبة في صفوف السادس، والثامن، والتاسع، والثاني عشر علمي وأدبي فستُسنَد إلى أمناء غرف مصادر التعلّم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض