• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

آل صالح: الإمارات مركز عالمي للتجارة والسفر والاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

شنغهاي (الاتحاد)

قال عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة: «إن الموقع الاستراتيجي المهم الذي تحتله الإمارات كصلة وصل بين الشرق والغرب - والذي تدعمه شبكة واسعة من الخطوط الجوية والبحرية والطرق التي تربط الدولة بسهولة مع العالم أجمع - يجعل من الإمارات مركزاً عالمياً للتجارة والسفر والاستثمار، لتكون بذلك شريكاً مثالياً لجمهورية الصين الشعبية ولمبادرة «الحزام الاقتصادي لطريق الحرير» التي أطلقتها الحكومة الصينية».

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لفعاليات «أسبوع دبي في الصين - شنغهاي» الذي يسلط الضوء على مكانة دبي كبوابة عالمية للتبادل الثقافي والتطور الاقتصادي، بحضور 250 من الشخصيات الحكومية الصينية وقادة الفكر ورواد الأعمال والمستثمرين.

وشهد الحدث توقيع مذكرة تفاهم بين «مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار» و»شنغهاي للاستثمار» والتي شكلت منطلقاً مهماً للحدث الذي نظمته شركة «فالكون وشركاؤها» بالتعاون مع «شنغهاي للاستثمار» وبدعم من قبل «لجنة بلدية شنغهاي للتجارة».

بدوره قال هانمين جو، نائب رئيس لجنة المؤتمر السياسي الاستشاري للشعب الصيني في بلدية شنغهاي»: «تتشاطر جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات العربية المتحدة الرؤى والتطلعات الطموحة، وتزداد العلاقات بين الطرفين قوةً باستمرار. ويقدم هذا الحدث فرصة عظيمة لقادة الأعمال في شنغهاي ودبي للتواصل والتفاعل وبناء الصداقات وتعميق الفهم المتبادل ومناقشة المزيد من الفرص بين مدينتينا».

ومن جانبها، قالت ليو مين، نائبة رئيس «لجنة بلدية شنغهاي للتجارة»: «إن العلاقة المزدهرة بين دبي وشنغهاي تؤدي إلى زيادة فرص التعاون بيننا، كما تعمل على خلق المزيد من الفرص للتفاهم والتبادل الثقافي، والذي بدوره يساعد على تمكين النمو الاقتصادي».

ومن جانبه قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة «دبي لتنمية الاستثمار»: «تعتبر دبي الشريك التجاري الأول للصين منذ عام 2014، ولذا فإن العلاقات مع الصين قد بنيت على أسس متينة. ونحن نتطلع قدماً للعمل مع «شنغهاي للاستثمار» للمساعدة في تسهيل المشاريع ذات المنفعة المتبادلة، ونقل عملية التبادل الاقتصادي والتفاهم الثقافي إلى مستويات جديدة عبر توفير المزيد من التسهيلات والفرص للشركات الصينية للاستفادة من المزايا التي تقدمها دبي كمنطلق للنمو والتوسع في المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا