• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في إطار استكمال مشروع السجل التجاري الموحد

«الاقتصاد» وبلدية دبا الفجيرة توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز بيئة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الاقتصاد مع بلدية دبا الفجيرة، اتفاقية للتعاون في مجال جذب الاستثمار وتطوير وتحسين بيئة الأعمال بهدف تعزيز تنافسية الإمارة على صعيد ممارسة الأعمال.

وقع الاتفاقية، المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، والمهندس حسن سالم اليماحي المدير العام لبلدية دبا الفجيرة، وذلك بمقر وزارة الاقتصاد بدبي.

وتشمل الاتفاقية تعزيز آليات التعاون فيما يتعلق بإجراءات فتح فروع الشركات ذات المسئولية المحدودة وبالإمارة، وأيضاً تبادل الخبرات والمعرفة وفق اختصاصات كل جهة، وبما ينسجم مع أفضل الممارسات المتبعة للارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات المقدمة لرجال الأعمال والمستثمرين.

وبموجب الاتفاقية، تقوم بلدية دبا الفجيرة بتسلم معاملات النشر وفتح الفروع لشركات الأشخاص ذات المسؤولية المحدودة، بالإضافة إلى تحصيل رسوم المعاملات بالنيابة عن وزارة الاقتصاد.

وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص الوزارة على تعميق أطر ومجالات التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الاتحادية والمحلية بالدولة، بما يسهم في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وتطوير أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة وزيادة جاذبية بيئة الأعمال أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وتابع الوكيل أن الاتفاقية تعمل على تسهيل تقديم الخدمات واختصار الوقت والجهد، حيث نصت الاتفاقية على تعهيد بعض خدمات الوزارة فيما يتعلق برخص فروع الشركات ونقلها إلي بلدية دبا، بما حتى يتمكن المستثمر في المجالات المختلفة من استخراج الرخص ودفع الرسوم وتحصيلها وتجديدها داخل دائرة البلدية دون حاجة للرجوع إلي الوزارة، وذلك في إطار مشروع توحيد السجل التجاري، وتحقيق الربط الإلكتروني مع الدوائر والجهات المحلية بالدولة، وهو المشروع الذي أطلقته وزارة الاقتصاد، وتعمل على إنجازه بهدف تنظيم عمليات إصدار الأسماء التجارية، وتوفير سجل موحد للمستثمرين على مستوى الدولة.

من جانبه، أكد المهندس حسن سالم اليماحي، الحرص على تعزيز كافة أوجه التعاون مع وزارة الاقتصاد فيما يتعلق بالخدمات للمستثمرين ورجال الأعمال بما يخدم أهداف وتوجهات الدولة في هذا الصدد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا