• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

انطلاق تمرين "أمن الخليج العربي 1" في المنامة بمشاركة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

وام

انطلقت صباح اليوم فعاليات التمرين الخليجي المشترك "أمن الخليج العربي 1" والذي تستضيفه مملكة البحرين الشقيقة بمشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة والأشقاء من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت.

 

وكانت القوات الشرطية بوزارة الداخلية قد أتمت استعداداتها كافة للمشاركة بدعم ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تأكيدا لحرص الوزارة على تعزيز العمل الشرطي الخليجي المشترك والمشاركة مع أشقائها في مثل هذه التمارين التي من شأنها توحيد العمل الخليجي والارتقاء به في المجالات كافة تعزيزا لأمن المنطقة والوقوف في مواجهة التحديات.

يشارك في التمرين عدد من القوات الشرطية والأمنية بآلياتها من وزارة الداخلية إلى جانب الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تنسيق الجهود والإبقاء على جاهزية القوات الشرطية وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم الأمنية فضلا عن أن التمرين يمثل فرصة للوقوف على استعدادات الفرق المشاركة.

وأكد العميد فارس خليفة الفارسي مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية عضو اللجنة العليا لتمرين "أمن الخليج العربي1" رئيس وفد الدولة، جاهزية قواتنا الشرطية بشكل يعكس الاستعدادات والكفاءة التي يتمتع بها عناصر الأجهزة الشرطية بوزارة الداخلية.

وأضاف: "إننا حريصون على تطبيق وتنفيذ المهام على أكمل وجه في التمرين ومشاركة خبراتنا مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي والاطلاع على تجارب دول التعاون التي تتشابه من حيث طبيعة التحديات التي نواجهها ومن حيث تشابه الطبيعة الجغرافية التي نعمل بها". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا