• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إنهاء مناقشة اعتماد إضافي للميزانية العامة

أعضاء «الوطني الاتحادي» يوجهون 9 أسئلة للحكومة في الجلسة الـ 16

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

يوجه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، 9 أسئلة إلى ممثلي الحكومة خلال الجلسة الـ 16 من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر، التي ستعقد غداً الثلاثاء في مقر المجلس بأبوظبي، برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس. وسيناقش المجلس 3 مشروعات قوانين اتحادية، هي مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل مسمى الهيئة الوطنية للمواصلات ومشروع قانون اتحادي بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2009 بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، ومشروع قانون اتحادي بشأن مكافحة المواد المحظورة في مجال رياضات سباقات الخيل والفروسية.

وسيتقدم سالم محمد بالركاض العامري، بسؤال لمعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول «فتح أفرع لمؤسسات التعليم العالي الحكومية في المناطق الجنوبية من مدينة العين»، وعلي عيسى النعيمي بسؤال آخر حول «وضع نظام دائم لتوحيد الإجازات بين الجامعات والمدارس»، وسيتوجه سلطان سيف السماحي بسؤال لمعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان حول «الطلبات التي ستشملها الزيادة في قيمة المساعدة المالية ببرنامج الشيخ زايد للإسكان، فيما يستفسر عبدالعزيز عبدالله الزعابي من معاليه عن أسباب التأخر في إنشاء 40 ألف وحدة سكنية للمواطنين»، كما سيسأل علي عيسى النعيمي معاليه أيضا عن «التنسيق مع الجهات المحلية في تسهيل إجراءات حصول المواطنين على أراضيهم السكنية”.

ويوجه محمد بطي القبيسي سؤالاً إلى معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج حول «إلغاء شرط تحديد سقف الدخل الشهري الخاص بالحصول على منحة صندوق الزواج». كما يوجه أحمد محمد رحمة الشامسي سؤالاً حول «الرقابة على محطات معالجة مياه الصرف الصحي» ومصبح بالعجيد الكتبي سؤالين حول “خسائر المزارعين المواطنين في الإمارات الشمالية” وحول “مرض الإبل ونفوقها في المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة” إلى معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه. من جهة أخرى، استكملت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي برئاسة سلطان راشد الظاهري رئيس اللجنة، مناقشة مشروع قانون اتحادي بشأن تقرير اعتماد إضافي للميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2014. وقال علي عيسى النعيمي مقرر اللجنة، إن اللجنة ناقشت مع ممثلي وزارة المالية الملاحظات والمبررات وطرحت عليهم استفساراتها حول مشروع القانون وتم الاتفاق على جميع البنود الإضافية وأدخلت بعض التعديلات بالتوافق على مواد مشروع القانون، موضحا أنه سيتم رفع تقرير اللجنة حول مشروع القانون إلى المجلس لمناقشته. ووفقاً للمذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، فإن الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2014 صدرت بالقانون الاتحادي رقم /3/ لسنة 2014 في شأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2014م وقدرت بمبلغ 46 مليارا و180 مليون درهم.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد إضافي للميزانية العامة للاتحاد وميزانية الجهات المستقلة بمبلغ 851 مليونا و537 ألف درهم، بناء على الطلبات التي قدمت إلى وزارة المالية من عدة جهات بطلب اعتمادات مالية إضافية على ميزانية السنة المالية 2014. حضر الاجتماع كل من علي عيسى النعيمي مقرر اللجنة ومروان أحمد بن غليطة وعبدالعزيز عبدالله الزعابي ومحمد سعيد الرقباني وأحمد الأعماش أعضاء اللجنة. كما حضر الاجتماع سعيد راشد اليتيم وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد المالية وعدد من مسؤولي الوزارة.

من جهة أخرى، استكملت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، مناقشة مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام قانون السجل السكاني وبطاقة الهوية لسنة 2006. من جانب آخر شارك وفد الشعبة البرلمانية بالمجلس الوطني الاتحادي في الاجتماعات التحضيرية للجان البرلمان العربي الأربع «الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي» و«الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان» و«الشؤون الاقتصادية والمالية» و«الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب»، التي بدأت أمس في القاهرة، (أبوظبي ،القاهرة - وام)

الاسئلة تتركز حول: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض