• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المشي رياضة الجميع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

* يُقلل المشي من الوزن الزائد، فالمشي لمدة ساعة بسرعة متوسطة يفقد الجسم ما يقارب 300 سعر حراري، وكلما زادت المدة، والمسافة، والسرعة، زاد الفقد من السعرات الحرارية.. واستهلك الجسم المزيد من الدهون.

* تقوي رياضة المشي عضلات الجسم، خاصة عضلات البطن، والحوض، والساقين، فتقاوم الإصابة بالكرش، والأرداف المتضخمة.

* تساعد رياضة المشي في التقليل من الكوليسترول المرتفع، وتخفض الضغط المرتفع، وتقوي عضلة القلب، وهذه المشكلات الصحية يشكوها نسبة كبيرة من السمان.

* تُخفف، وتهدئ من الأعصاب المتوترة، والضغوط النفسية، والتي قد تكون سبباً في الإفراط في تناول الطعام.

* تمنع حدوث ترهلات الجلد، والبطن، والتي تظهر عقب «التخسيس» وتخفيف الوزن. بعد أن علمت هذه الفوائد الكثيرة للمشي، فهل تستطيع المداومة على تناول هذا الدواء؟

المشي الصحيح يُمارس بانتظام، ثلاثة أيام على الأقل أسبوعياً. يمارس من دون توقف، إلا عند الضرورة، كالإحساس بالإجهاد الذي لا يقاوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا