• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات حاضرة بقوة في اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية لـ «الأولمبي الآسيوي»

ضم الجو جيتسو إلى «الألعاب الشاطئية» واعتمادها في «آسياد 2019»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

مراد المصري

اعتمد المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي إدراج الجو جيتسو ضمن ألعاب دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة التي تستضيفها مدينة بوكيت التايلاندية من 14 إلى 21 نوفمبر 2014، وفي دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية التي تستضيفها مدينة عشق آباد الباكستانية عام 2017، على أن تتم إضافة الجو جيتسو أيضاً إلى دورة الألعاب الآسيوية «الآسياد» بداية من النسخة بعد المقبلة عام 2019.

وجاء إدراج رياضة الجو جيتسو في دورة الألعاب الشاطئية المقبلة ودورات الآسياد المقبلة، بناءً على مقترح تقدمت به دولة الإمارات ممثلة باللجنة الأولمبية الوطنية، خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي أعقبته الجمعية العمومية الثانية والثلاثين للمجلس الأولمبي الآسيوي في مركز المؤتمرات الدولي بالعاصمة الفليبينية مانيلا.

وترأس الوفد الإماراتي معالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، فيما قدم محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية عرضاً للملف الإماراتي المتكامل لإدراج رياضة الجو جيتسو ضمن الألعاب الآسيوية، حيث ركز الملف على أهمية هذه الرياضة والشعبية الكبيرة التي تنالها على الصعيدين القاري والعالمي، إلى جانب الإنجازات الباهرة لنجوم اللعبة الإماراتية على المستويات الفنية والإدارية كافة، وقد شهد العرض تفاعلاً واسعاً قبل أن يحظى التصويت بموافقة غالبية أعضاء المكتب التنفيذي والجمعية العمومية.

وأكد الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي رئيس «انوك» «اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية»، أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ولا تزال سباقة في تبني ودعم الألعاب الرياضية كافة، وهي صاحبة الفضل الأكبر على رياضة الجو جيتسو التي ما كانت أن تصل إلى العالمية لولا الجهود التي تنالها على المستويات الإماراتية كافة، ويعد ضمها للألعاب الآسيوية مكسباً كبيراً على المدى البعيد.

من جانبه، تقدم عبدالرحمن العويس بالتهنئة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي الأول لرياضة الجو جيتسو بالدولة، مشيراً إلى أن هذه الرياضة قطعت خطوات عملاقة خلال سنوات قليلة بفضل الدعم الذي يوليه أصحاب السمو الشيوخ للرياضة بشكل عام ولهذه اللعبة التي حقق أبطال الدولة من خلالها إنجازات عالمية.

والتقى معالي عبدالرحمن العويس مع رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية رئيس ملف الترشح لاستضافة العاصمة اليابانية طوكيو لدورة الألعاب الأولمبية 2020، وتم خلال اللقاء الاتفاق على إبرام اتفاقية لتدشين برنامج مشترك لتطوير رياضي الدولة، إلى جانب توقيع اتفاقية تعاون وتبادل خبرات وإدراج شباب الإمارات في ملف الإعداد والتحضير لأولمبياد طوكيو 2020، على أن يتم توقيع هذه الاتفاقيات قريبا بالإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا