• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في ختام مشاركة وفد الدولة بمؤتمر العمل الدولي بجنيف

انتخاب الإمارات لعضوية مجلس إدارة المركز الدولي للتدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

انتخب مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، في اجتماعه الأول للدورة 2014-2015 والمنعقد بمقر المنظمة في جنيف، دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية مجلس إدارة المركز الدولي للتدريب في تورين بإيطاليا، التابع لمنظمة العمل الدولية والمكون من 12 حكومة.

ويأتي انتخاب الدولة ممثلة عن مجموعة آسيا والباسفيك المكونة من 54 دولة، إلى جانب الهند والصين، ويوفر المركز منذ 45 عاما فرصاً للتدريب والتعلم والخدمات لصانعي القرار والمديرين التنفيذيين والممارسين المهنيين والمدربين من شركاء منظمة العمل الدولية من الحكومات ومنظمات العمال وأصحاب العمل والمؤسسات الشريكة، كما يقدم المركز خدماته إلى منظومة الأمم المتحدة.

كما ناقش اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد بمشاركة الإمارات كعضو أصيل، العديد من الموضوعات، من أبرزها وضع خطة عمل وبرامج لتنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر 103 لمنظمة العمل الدولية، وانتخاب هيئة مكتب مجلس الإدارة للفترة 2014-2015، واختيار الاتفاقيات والتوصيات التي ينبغي طلب تقارير بشأنها في 2015 بموجب المادة 19 من دستور المنظمة، وغيرها من الموضوعات المدرجة في جدول أعمال مجلس إدارة المنظمة.

وكان وفد الدولة برئاسة معالي صقر غباش وزير العمل، قد اختتم مشاركته في أعمال مؤتمر العمل الدولي في دورته الـ103 التي انعقدت أعماله في قصر الأمم بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة، ومقر منظمة العمل الدولية بجنيف في سويسرا.

وشهد ختام المؤتمر التصويت واعتماد الصك المعياري لبروتوكول، مع توصية تلحق باتفاقية العمل الجبري رقم 29 والصادرة عام 1930 التي جاءت بعد تقرير للجنة الخبراء في منظمة العمل الدولية التي لاحظت أن هناك ثغرات في تنفيذ الاتفاقية التي صادقت عليها 177 دولة، ونص البروتوكول على أن تتخذ كل دولة تصادق على البروتوكول، تدابير فعالة لمنع وإزالة اللجوء إلى العمل الجبري أو الإلزامي، وتوفير الحماية وسبل الوصول إلى وسائل الانتصاف المناسبة والفعالة، كما تضع كل دولة عضو على الصعيد الوطني، سياسة وخطة عمل للقضاء على نحو فعلي ودائم على العمل الجبري أو الإلزامي. (جنيف - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض