• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السيارات الكهربائية تغزو أسواق العالم قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

معرض السيارات الذي أسدل الستار عنه مؤخراً في باريس، من أكبر المعارض العالمية التي يستعرض فيها عمالقة تصنيع السيارات مستقبل السيارات، والتصاميم والأفكار المبتكرة في عالم السيارات، وبالرغم من غياب بعض من العلامات التجارية الشهيرة عن معرض هذا العام من شركة Lamborghini وشركة Volvo وغيرهما من الشركات المصنعة للسيارات، إلا أن فعاليات المعرض جاءت بإعلانات وابتكارات رائدة في عالم السيارات.

وبحسب engadget أعادت شركتا مرسيدس وفولكس فاجن صياغة السيارات الكهربائية التي تقدم من الشركتين في ابتكارات جديدة من الشركة، تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون من السيارات، على الرغم أن هذه السيارات تعتمد على احتراق الوقود أيضاً.

فولكس فاجن الألمانية هي أولى الشركات التي كشفت عن أحدث نماذج السيارات المبتكرة من الشركة في معرض باريس للسيارات، حيث قدم العرض التقديمي للشركة الرئيس التنفيذي Herbert Deiss الذي تفادى الحديث عن أزمة الشركة الأخيرة، مشيراً إلى بداية وتحديات جديدة للشركة. أيضاً بعد استعراض مبيعات فولكس فاجن خلال الفترة الماضية، كشف الرئيس التنفيذي عن نموذج جديد من السيارات الكهربائية في سيارة Volkswagen ID، التي تصل إلى 370 ميلاً، والتي لن تصل إلى الأسواق حتى 2020.

وفي مؤتمر مرسيدس، كشفت الشركة عن خط إنتاج جديد من السيارات الكهربائية، واستعرضت نموذجاً أولياً لها في فعاليات المعرض، تكشف عن التقنية الجديدة لخط إنتاج الشركة الذي كشف عنه اليوم من السيارات الكهربائية. كما جاء في تصريحات مرسيدس وفولكس فاجن الأولى خلال فعاليات المؤتمر، أن المنافس الأكبر في سوق السيارات الكهربائية هي Tesla التي استطاعت بالفعل أن تصل إلى حجز مسبق 300,000 سيارة من نموذج سيارتها الجديدة Tesla 3 EVs. الجدير بالذكر، أن معرض السيارات كشف اليوم أيضاً عن نماذج جديدة من شركات عدة مصنعة للسيارات منها Jaguar، شركة Lexus، إلى جانب كل من Infiniti وبورش، أودي، وأيضاً Range Rover.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا