• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هيئة «الخدمة الوطنية والاحتياطية» توقع اليوم 6 مذكرات مع جهات حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

يعقوب علي (أبوظبي)

توقّع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، 6 مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات الحكومية، وذلك على هامش ندوة “الخدمة الوطنية وتعزيز الهوية” التي تعقد صباح اليوم في فندق نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.

وأكدت مصادر في الهيئة أن الاتفاقيات تشمل كلًا من مؤسسة التنمية الأسرية، وهيئة المنطقة الإعلامية “توفور فيفتي فور”، وهيئة الإمارات للهوية، والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ، والهيئة الاتحادية للموارد البشرية، ومؤسسة وطني الإمارات.

ويستضيف مسرح الجاهلي بنادي قوات المسلحة، نخبة من صناع القرار والباحثين للمشاركة في ندوة “الخدمة الوطنية وتعزيز الهوية”، وتشمل قائمة المتحدثين في الندوة، معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، والدكتور علي النعيمي مدير جامعة الإمارات، والدكتور علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية.

كما تستضيف الندوة الدكتور فاروق حمادة المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي، والدكتورة موزة غباش رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي، والدكتورة مريم لوتاه أستاذة العلوم السياسية بجامعة الإمارات، ومحمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، والمستشار الفريق ماركو جوهان.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أصدر القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، تأكيداً على ما ورد في المادة 43 من دستور دولة الإمارات التي تنص على أن الدفاع عن الاتحاد فرض مقدس على كل مواطن وأداء الخدمة العسكرية شرف للمواطنين ينظمه القانون.

وجاء إصدار القانون بأهداف تؤكد غرس وترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن وربط تلك القيم بالمبادئ الصحيحة لديننا الحنيف والتنشئة الوطنية السليمة لمختلف الأجيال وتعزيز المقومات الشخصية القيادية من حيث مختلف الركائز كالقوة البدنية والاعتماد على الذات وتحمل المسؤولية والانضباط واحترام القانون وتقدير قيمة الوقت، فالخدمة الوطنية ستعمل على ترسيخها وتطويرها وفق أسس علمية وتدريبات عملية.

وكان اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أعلن الأسبوع الماضي، إعداد قائمة بأسماء المواطنين الذين يمثلون الدفعة الأولى من المجندين في الخدمة الوطنية، مشيراً إلى أن الإعلان عن تفاصيل القائمة، وقيمة المكافآت المرصودة لأفرادها سيكون مطلع سبتمبر المقبل.

وأوضح رئيس الهيئة أنه جرى تقسيم شريحة المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالخدمة الوطنية، حتى يتم استيعابهم بشكل تدريجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض