• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شارك فيه أبوعوف وهالة ومادلين

صلاح السعدني يحارب الفساد في «أرض الرجال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

القاهرة (الاتحاد)

«أرض الرجال».. مسلسل اجتماعي مهم تعرض للعديد من المشكلات والقضايا، ومنها أزمة البطالة والانحراف والفساد الوظيفي ومحاربة القيم الغربية الوافدة على المجتمع، ومحاولة غرس روح الأصالة والتمسك بالجذور حتى لا يفقد الوطن هويته ويتحول إلى مسخ تابع للغير.

دارت الأحداث في نهاية التسعينيات من القرن الماضي، من خلال شخصية محارب قديم «اللواء أحمد عزالدين»، جسد دوره صلاح السعدني، شارك في حرب الاستنزاف، ثم في نصر أكتوبر 1973، وهو أرمل ماتت زوجته صغيرة السن فعاش لأسرته يرعاها وفي داخله خوف عليها من المتغيرات الاجتماعية، والقيم والأخلاقيات الوافدة إليه من الغرب، ويصبح الشغل الشاغل لهذا الرجل أولاده فهو يريد الاطمئنان على ابنته الكبرى «أحلام» حتى يزفها إلى خطيبها، وعلى ابنته «سلمى» التي تدرس في الجامعة، ولكن همه الأكبر، يكمن في ابنه «نصر» خريج كلية الهندسة العاطل، والذي قضى في البيت عامين بعد تخرجه.

ويقول الفنان صلاح السعدني، إنه يعتز كثيراً به لأنه تعرض للعديد من القضايا والمشاكل الإنسانية والاجتماعية والوطنية، وأنه وافق عليه بمجرد قراءة السيناريو الذي كتبه مؤلف العمل مدحت عبدالقادر الذي تحمس له بعدما شاهد له عدداً من الأعمال الفنية المتميزة، منها فيلمي «قط الصحراء»، و«البلدوزر»، ومسلسل «ع الحلوة والمرة».

وشارك في بطولة المسلسل إلى جانب السعدني، عزت أبوعوف، ومادلين طبر، وهالة فاخر، وعايدة رياض، وشوقي شامخ، وعدد من الوجوه الجديدة، وإخراج احمد عبدالحميد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا