• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

«سالم» يطبق في 16 مركزاً ويفيد 2.3 مليون شخص

«صحة دبي» تطلق نظاماً ذكياً لفحوص اللياقة الطبية والمهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أطلقت هيئة الصحة في دبي أمس، نظام اللياقة الطبية والصحة المهنية الذكي «سالم»، في 16 مركزاً موزعاً جغرافياً على مستوى إمارة دبي على مدار الساعة ، وهو النظام الذي يختصر زيارات صاحب المعاملة إلى زيارة واحدة بدلاً من 4 ، ويتم إنجاز الفحص في خطوتين فقط بدلاً من 10 خطوات.

ويعد نظام «سالم» نقلة نوعية على مستوى المنطقة في مجال فحوص اللياقة الطبية، ويمكن أن يستفيد منه حاليا 2,3 مليون عامل وموظف يجرون الفحص الطبي بغرض الإقامة سنوياً أو كل عامين أو ثلاثة، إضافة إلى 100 ألف شخص يجرون فحص السلامة المهنية سنوياً.

كما افتتحت «الهيئة»، مركز أبراج بحيرات جميرا لخدمات اللياقة الطبية، بحضور معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، واللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وعدد من المسؤولين.

ويستهدف نظام «سالم»، تحسين رحلة المتعامل، وتقديم جميع الخدمات في مكانٍ واحدٍ، وتقليل وقت الانتظار، حيث يستغرق تسجيل المعاملة 30 ثانية من خلال استخدام التقنيات الذكية، كما يتيح فرصة الحصول على تقارير «نتائج الفحص» إلكترونياً سواء للمتعامل أو الجهات المختصة، فيما كانت تستغرق سابقاً - ورقياً- ما بين 45 دقيقة إلى ساعتين، إضافة إلى طوابير الانتظار.

 ويساهم النظام في خفض إجراءات العمل اليدوي بنسبة 85%، وتقليل المعاملات الورقية بنسبة 95%، وفي المرحلة القادمة من تطوير النظام سيتم إدخال البيانات وتقديم الطلب «أونلاين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا