• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاتحاد النسائي ينظم معرضاً لذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

نظم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع “ مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية “ أمس معرضاً لمنتسبي مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل التابع للمؤسسة.

ويأتي تنظيم المعرض - في مقر الاتحاد النسائي في أبوظبي - بهدف تعزيز ثقة ذوي الإعاقة وتنمية مهاراتهم الإبداعية.

وضم المعرض أهم إنجازات ذوي الإعاقة من مهارات يدوية وإبداعية تعرف المجتمع على الجهود التي يبذلونها في سبيل خدمته، إذ احتوى على مجموعة من المنتجات الزراعية من الخضراوات العضوية والتي أنتجها الطلاب بأنفسهم في المركز بجانب غسلها وتغليفها وتعبئتها بما يتلاءم مع أذواق المستهلكين.

وشاركت في المعرض خمس طالبات من مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل وهن.. شمة الحوسني وخلود القصيري وريم الرميثي وعفرا المنصوري وأسماء صالح ترافقهن المعلمتان في المركز.. فاطمة عوض ورحمة مشتهى.

وقالت المعلمة فاطمة عوض إن المركز الذي أنشئ منذ عشرين عاماً بتوجيهات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - ويضم حالياً 65 طالباً وطالبةً من ذوي الإعاقة يخضعون للتدريب في ست ورش مختلفة كل بما يتناسب وقدراته الذهنية وإمكاناته، إذ يضم المركز الورشة الميكانيكية والصيانة العامة وقسم الإنتاج الزراعي وقسم الاكوابونيك وقسم تنسيق الحدائق، إضافة إلى قسم الإنتاج الحيواني وقسم التغليف والتعليب الذي يتم فيه تدريب الطالبات بينما يتوزع الطلبة على جميع الورش دون استثناء. ولفتت المعلمة رحمة مشتهى إلى أن تنظيم المعارض لمنتسبي المركز يأتي بهدف إثبات الذات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ودمجهم في المجتمع، مشيرة إلى حرص إدارة المركز على المشاركة المجتمعية من خلال بيع وتصدير المنتجات إلى الأسواق مع التأكيد على أن تكون جميع هذه المنتجات عضوية 100 في المائة. وأضافت أن معرض منتجات ذوي الاحتياجات الخاصة هو إحدى الفعاليات الخاصة بالشراكة مع المجتمع المحلي وذلك لتعريف أفراد المجتمع ومؤسساته على قدرات ومهارات منتسبي المركز من جهة ورفع معنويات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمها من جهة أخرى. (أبوظبي - وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض