• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

يهدف إلى تحسين 6 خدمات حكومية رئيسية

«تجمع المئة يوم» يستعرض تنفيذ مبادرات «الحياة في أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

أبوظبي ( الاتحاد)

عقد مكتب اللجنة التنفيذية لقاء «تجمع المئة يوم» في حلبة مرسى ياس، والذي يستضيف الفرق المشاركة بمبادرة الحياة في أبوظبي، وذلك تزامناً مع مرور مئة يوم منذ انتهاء فرق العمل من وضع واعتماد مبادرات لتطوير ست خدمات رئيسية ضمن تجمع مبادرة «الحياة في أبوظبي»، التي أطلقها مكتب اللجنة في مايو الماضي.

ويهدف اللقاء، الذي أُقيم على حلبة مرسى ياس، إلى متابعة مستجدات تنفيذ المبادرات المعتمدة والتي تهدف إلى تحسين 6 خدمات حكومية رئيسية، وهي: «تجربة السائح في مطار أبوظبي» و«أذونات الدخول» و«تصاريح الإقامة» و«الاستفسار عن الترخيص التجاري» و«التسجيل في المدارس» و«تسجيل عقود الإيجار» ضمن ثلاثة مسارات رئيسية لأنواع المتعاملين هي «السائح» و«المستثمر» و«القاطن».

وبهذه المناسبة، أكد جمعة حميد النعيمي، مدير مكتب ريادة الخدمات الحكومية التابع لمكتب اللجنة التنفيذية، أن الفرق المشاركة ضمن مبادرة «الحياة في أبوظبي» تعمل جاهدة لتطبيق مبادراتها الرائدة وإنجاحها، لتحقيق النقلة النوعية المرجوة في أداء الخدمات الست ضمن المسارات الثلاثة «السائح» و«المستثمر» و«القاطن»، ما يسهم في تحسين الإجراءات وتسهيلها، ومن ثمّ تعزيز التجربة المتميزة للمتعاملين في الجهات التابعة لحكومة أبوظبي.

وقال النعيمي: نأمل أن تعزز مبادرة الحياة في أبوظبي ثقافة العمل المشترك بين الجهات الحكومية، وتكرّس ثقافة التنافس الإيجابي لتحقيق المساعي الحكومية نحو رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتحقيق سعادة المتعاملين، بما يدعم حضور أبوظبي كمدينة عالمية رائدة في مجال الخدمات الحكومية.

وأشار إلى أهمية «تجمع المئة يوم» كونه فرصة للتعرف على مدى سير العمل في تطبيق المبادرات المعتمدة، وما تم تحقيقه إلى الآن، إضافة إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه تطبيقها، إضافة إلى استعراض مدى تقدم الفرق الأخرى في إنجاز مبادراتها، بما يعزز مفهوم المنافسة الإيجابية بين الفرق لحصد أفضل النتائج في سبيل تطوير خدماتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا