• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        12:47     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل     

10 نصائح لتجـنب «القولون العصبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

القولون العصبي، أو ما يعرف باضطراب وظيفة الأمعاء الغليظة، هو انزعاج مزمن وتغير في عادات الأمعاء، وبحسب جيسيكا روفايل البايع، أخصائية التغذية من مركز لايف لي، فإن نسبة انتشاره مرتفعة بين السكان الإماراتيين وتتخطى 20%.

أما أعراضه، فمتنوعة وتشمل، وفقها، الانزعاج الصادر عن التغوط، وتغير في وتيرة البراز وشكله كأن يصاحبه الإسهال، أو الإمساك أو كليهما.

وتقدم البايع عشر نصائح من لايف لي للسيطرة على أعراض القولون العصبي، وهي:

1 - إضافة الألياف إلى الطعام تدريجياً:

الألياف تسهم في تقليل حالات الإمساك غير أنها تزيد من نسبة الانتفاخ وأعراض القولون العصبي، لذلك، قم بإضافة الألياف بشكل تدريجي إلى نظامك الغذائي على مدى بضعة أسابيع مع المراقبة المستمرة لعوارض القولون التي قد تظهر لديك، أما الأطعمة الغنية بالألياف فتشمل القمح والأرز ذا الحبوب الكاملة ومنتجاتهما من خبز ومعكرونة، بالإضافة إلى المكسرات، الفاكهة والخضراوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا