• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تضم 20 فئة نشطة على مواقع التواصل

محمد بن راشد يطلق الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، جائزة عربية للإعلام الاجتماعي، تضم 20 فئة نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، تتنوع ما بين حكومية وخاصة وفردية سيتم تكريمهم، إضافة لاختيار سنوي للشخصية الأكثر تأثيراً على شبكات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وتكريمهم ضمن حفل سنوي يقام في دبي كل عام.

ووجه سموه المكتب التنفيذي بتنظيم الجائزة والإشراف على أمانتها بأن تقوم لجنة منفصلة تضم خبراء ومتخصصين من مختلف القطاعات بالنظر في الطلبات وتقييمها، واعتماد أسماء الفائزين ضمن مختلف فئات الجائزة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال إطلاقه «الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي»، أن وسائل الإعلام الاجتماعي أصبحت جزءاً من الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في منطقتنا والعالم، ومؤثراً أساسياً فيه، ومساهماً رئيسياً في صنع أحداثه، وأن المؤثرين في هذه الوسائل أصبحوا جزءاً من صناع التغيير في مجتمعاتهم، ولا بد من التعامل مع هذا الواقع بحكمة وإبداع وروح إيجابية لاستثماره في ما ينفع مجتمعاتنا.

وأشار سموه إلى أنه حان الوقت للإعلام الاجتماعي ليصبح صناعة قائمة بذاتها، وتخصصاً تعليمياً مستقلاً، ومجالاً جديداً لتنافس المبدعين وأصحاب الفكر، وقال: «نظرتنا للإعلام الاجتماعي بأنه وسيلة بناء حضاري جديدة، والبعض يستخدمه لبناء وطنه، وآخرون لهدم مكتسباته، وحتى اليوم لم يستفد عالمنا العربي بشكل كامل من القدرات الهائلة والإيجابية لشبكات التواصل، وهدف الجائزة إبراز النماذج الناجحة والبناء عليها لتعظيم الاستفادة من هذه الشبكات».

جاء ذلك في أعقاب توجيهات سموه بتنظيم الجائزة؛ بهدف تكريم الأفراد والمؤسسات الفعالين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعي على مستوى الوطن العربي للنهوض بواقع الإعلام الاجتماعي، ونشر أفضل أساليب استخدام الشبكات الاجتماعية.

وقال سموه «نريد للجائزة أن تكون إضافة نوعية للجهود المبذولة لتطوير واقع الإعلام العربي بمختلف وسائله وقطاعاته، حيث نؤكد من خلال تكريم الأفراد والمؤسسات المؤثرين ضمن الفئات المختلفة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي أهمية الاستخدام المبتكر والوجود الفعال والمؤثر على هذه الشبكات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض