• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

بهدف زيادة الوعي الطلابي بمعايير السلامة في المدارس

سيف بن زايد يشهد توقيع اتفاقيتين لـ«الداخلية» مع «التربية» و«الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، في رئاسة مجلس الوزراء في أبوظبي، بحضور معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة، توقيع اتفاقيتين لوزارة الداخلية، الأولى مع وزارة التربية والتعليم، والثانية مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ممثلة في برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

وهدفت مذكرة التفاهم الأولى بين وزارة التربية والتعليم من جهة، ووزارة الداخلية ممثلة بالقيادة العامة للدفاع المدني من جهة أخرى، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين لتوفير بيئات آمنة للعمل والتعلم في المؤسسات التابعة لوزارة التربية والتعليم، ولضمان سلامة الطلاب والعاملين فيها.

ونصت المذكرة على ضرورة تفعيل وتنظيم وتطوير سبل التعاون والتنسيق بين الطرفين في المجالات المتعلقة بالسلامة والوقاية من الحرائق في جميع المنشآت الإدارية والتعليمية التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، وتنفيذ البرامج الوقائية والتي تشمل الزيارات الميدانية للتفتيش والوقاية على هذه المباني ضمن برنامج زمني، وزيادة الوعي بإجراءات الوقاية والسلامة من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والطلاب من خلال برامج التوعية والإخلاء الدورية والفعاليات المشتركة بين الطرفين.

ووقع مذكرة التفاهم اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني، وعن وزارة التربية والتعليم المهندس عبد الرحمن محمد الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة.

فيما تهدف الاتفاقية الثانية بين برنامج الإمارة للخدمة الحكومية ووزارة الداخلية ممثلة بإدارة إسعاد المتعاملين بالوزارة الى تطبيق مؤشر السعادة في مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للوزارة كمرحلة أولى، وتطبيق المؤشر في المرحلة الثانية على بقية قنوات تقديم الخدمة الذكية والإلكترونية لقياس سعادة المتعاملين في مختلف قنوات تقديم الخدمة، وفقاً للمعايير والمواصفات المعتمدة من مكتب رئاسة مجلس الوزراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا