• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

واشنطن ملتزمة المفاوضات مع إيران رغم إصابة كيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

واشنطن، جنيف (وكالات)

أكدت الإدارة الأميركية التزام وزير الخارجية جون كيري الجدول الزمني للمفاوضات مع إيران. وقال البيت الأبيض «إنه واثق من انه يمتلك الوقت والموارد لإتمام المحادثات النووية رغم إصابة كيري الذي نقل أمس من جنيف إلى بوسطن في طائرة عسكرية مجهزة بمعدات طبية، اثر إصابته بكسر في عظمة الفخذ جراء حادث دراجة هوائية».

وقال المتحدث باسم كيري إن وزير الخارجية يأسف أيضا لعدم تمكنه من الحضور شخصيا إلى الاجتماع الوزاري للتحالف ضد تنظيم «داعش» المقرر في باريس اليوم الثلاثاء.

وقبل الحادث، أجرى كيري وظريف مشاورات مكثفة جديدة في جنيف من دون أن يتمكنا من تسوية الخلافات التي ما زالت قائمة قبل شهر على المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق تاريخي حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال الرجل الثاني في فريق المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي إن المفاوضات يفترض أن تستأنف الأسبوع المقبل في فيينا على مستوى مساعدي الوزيرين والخبراء. لكن وسائل إعلام إيرانية قالت إن هذه العودة إلى طاولة المفاوضات في العاصمة النمساوية ستجري بعد غد الخميس.

من جهته، اعتبر كولن كال مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس الأميركي جو بايدن خلال مؤتمر في الدوحة أن اتفاقا نوويا من شأنه أن يقلص في شكل كبير القدرات العسكرية لإيران ، مؤكدآً أن الاتفاق هو افضل الممكن الى الآن، وذلك رغم وجود العديد من المشككين فيه. وقال «إن هذا الاتفاق سيجعل المنطقة اكثر أمانا».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا